‎افتتاح مركز لتلقي لقاح كورونا في جامعة الزرقاء


جراسا -

بدأ مركز تلقي لقاح كورونا في جامعة الزرقاء، صباح الثلاثاء 6-4-2021، باستقبال المواطنين لتلقي المطاعيم الخاصة بفايروس كورونا المسجلين من خلال منصة وزارة الصحة، إبتداء من الساعة التاسعة صباحة ولغاية الساعة الثالثة من بعد الظهر. ‎وقد استقبل المركز ومقره في مسرح زاركي بليديوم، الذي يأتي بالشراكة مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أعداد كبيره من المواطنين خلال يومه الاول، على أن تتزايد الأعداد في الأيام القادمة.

ويشارك في عملية التطعيم كوادر من جامعة الزرقاء من طلبة تخصص التمريض، بعد خضوعهم للتدريب على كيفية اعطاء المطعوم المضاد لفيروس كورونا، بالإضافة إلى كوادر من المختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والعاملين في جامعة الزرقاء لتوثيق عملية التطعيم ومتابعة متلقي اللقاح الكترونياً ممن تلقوا اللقاح بالمركز، إضافة إلى آخرين لتقديم الخدمات اللوجستية للمركز. ‎

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور نضال عيشه إن إفتتاح المركز جاء بتوجيهات مباشرة من رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة؛ وإيماناً منه بأهمية التشارك مع المؤسسات الوطنية في سبيل خدمة المجتمع المحلي وسلامة المواطنيين وتجاوز هذا الوباء نحو صيفٍ آمن، وترسيخا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في ضرورة التكاتف بين جميع مؤسسات الوطن لمحاربة وباء كورونا والتخفيف من آثاره على المجتمع.

وأشار إلى أن الجامعة مؤسسة وطنية تحمل همّ الوطن، ولا تقبل إلا أن تكون سبّاقة في تلبية ندائه، مؤكدا أن الجامعة تسير في ركب القيادة الهاشمية مستلهمتاَ منها العزيمة والإصرار، حيث سخرت الجامعة، ومن منطلق المسؤولية الوطنية والمجتمعية، امكانياتها المادية وكوادرها البشرية للقيام بواجبها الوطني المتمثل في انشاء مركز للتطعيم ضد فايروس كورونا داخل حرمها، والذي سيكون محطة مميزة لإعطاء اللقاح لأهالي محافظة الزرقاء، حيث تم تجهيز المركز بـ (25) عيادة وبكل ما يلزمه من الكوادر البشرية والمتطلبات المادية واللوجستية لإتمام عملية التطعيم بكل حرفية وسرعة وتنظيم.

وأكد عيشه تخصيص طاقم طبي وتمريضي مختص للتعامل مع أي حالة تتعرض لآثار جانبية بعد تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا وحسب توصيات وزارة الصحة. ‎ولفت إلى الجهود التي يبذلها رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة في توفير متطلبات افتتاح مركز التطعيم ضد لقاح كورونا، والعمل على تجهيز البنية التحتية اللازمة وتحقيق شروط السلامة العامة والتباعد بين المواطنين، حيث تم توفير مواقف سيارات وخدمات عامة تسهل عملية تلقي اللقاح على المواطنين، مع توفير كافة السبل التي تخدم عملية تلقي اللقاح وحسب توصيات وزارة الصحة. ‎

من جانبه، أشار عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعده إلى حرص جامعة الزرقاء دوماً على تسخير جميع امكانياتها البشرية و المادية في خدمة المجتمع المحلي وتقديم الدعم للمؤسسات الوطنية، خاصة في الحالات الاستثنائية كفيروس كورونا، انطلاقا من دور الجامعة في المشاركة الفاعلة بالواجبات الوطنية والتنمية المجتمعية.

وأوضح أن الجامعة، وبتوجيهات مباشرة من رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة، جهزت المركز بجميع الأدوات والأجهزة والمستلزمات اللازمة للقيام بواجب إعطاء اللقاح التي ستنعكس على متلقي اللقاح وتسهل على القائمين بالتطعيم أداء واجباتهم بكل سهولة ويُسر. ‎وبين المساعده أن إختيار مسرح زاركي بليديوم في حرم جامعة الزرقاء مركزا للتطعيم إنطلاقا من العمل التشاركي واستناداً إلى معطيات أساسية أهمها المساحة الواسعة التي يراعى فيها التباعد والتهوية اللازمة، لضمان استقبال المستهدفين للتطعيم ضد فيروس كورونا، علماً بأن المركز مستمر في إعطاء المطاعيم للمواطنيين وبالتنسيق مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن و إدارة الأزمات. ‎وتحرص جامعة الزرقاء دوماً على تسخير جميع امكانياتها المادية والبشرية في خدمة المجتمع المحلي وتقديم الدعم للمؤسسات الوطنية، خاصة في الحالات الاستثنائية كوباء كورونا، انطلاقا من دور الجامعة في المشاركة الفاعلة بالواجبات الوطنية والتنمية المجتمعية، وترسيخا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في ضرورة التكاتف بين جميع مؤسسات الوطن لمحاربة وباء كورونا والتخفيف من آثاره على المجتمع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات