"الشرق الأوسط" تعقد ورشة بعنوان" التوثيق البحثيّ باستخدام (Word Mendeley) "


جراسا -

عقدت جامعة الشرق الأوسط / كلية العلوم التربوية ورشة عمل تدريبية بعنوان:" التوثيق البحثيّ باستخدام (Word Mendeley) " لطلبة الدراسات العليا من مختلف التخصصات، والتي قدَّمها كل مِن: الدكتور خليل السعيد، والدكتورة خولة عليوة، وذلك عبرَ وسيلة الاتصال المَرئيّ عن بُعْد (Microsoft Teams).

هدَفت الورشة إلى مساعدة الباحثين على تعزيز قدراتهم على إدارة وتنظيم المراجع الخاصة بأبحاثهم، وكيفية إجراء التوثيق والاقتباس، بشكلٍ يضمن تسهيل الوصول إلى المراجع المتعلقة بمتغيرات البحث في ضوء عناوين ومُستجدَّات المراجع المُضافة.

تناولت مَحاورُ الورشة أنواعاً من التوثيق البحثيّ (APA- MLA)، وأهمَّ أساسياتِ التوثيق البحثيّ في متن البحث وآخر البحث وفق (APA Style)، إضافة إلى التوثيق البحثي باستخدام برنامجَيْ: (Microsoft word)، و (Mendeley).

وشارك في ورشة العمل عن بُعْد عددٌ من أعضاء الهيئة التدريسيَّة، وعددٌ من طلبة الدراسات العليا في جامعة الشرق الأوسط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات