خبراء اقتصاديون : الأردن يحتاج 5 سنوات للتعافي من كورونا


جراسا -

رأى 68 %  من الخبراء الأردنيين  أن حكومتي الدكتور عمر الرزاز والدكتور بشر الخصاونة لم تكونا قادرتين على توفير حماية اقتصادية واجتماعيةعادلة لمختلف القطاعات والمؤسسات الاقتصادية خلال جائحة كورونا.

وتوقع  أكثر من نصف الخبراء (53٪)  في تقرير حول سيناريوهات العام 2021 أن الأردن سوف تستغرق 3-5 سنوات للتعافي اقتصاديًا من عواقب الجائحة، بينما توقع  36٪ تعافيًا على المدى الطويل (6-10 سنوات).

وتوقع  الخبراء انهيارا جزئيا للقطاعات التقليدية في عام 2021 (39٪)، أو ظهور قطاعات جديدة مع استمرار بقاء القطاعات التقليدية (30٪).

ولفت المركز في تقريره  الى أن السيناريو الأكثر احتمالا فيما يتعلق بالاقتصاد هو زيادة الضغوط على الصعيدين المحلي والإقليمي والذي يتسم بتدهور كل من أمن واستقرار الشرق الأوسط، والدور الإقليمي للأردن، والمساعدات الاقتصادية الأمريكية.



تعليقات القراء

من شو ولا شو بدع يتعافى !!!؟؟؟؟
من كورونا ولا من السنين العجاف التي جعلتنا آخر شعوب الارض وافقرهم ..
ويتصرفوا مسؤولين الدولة على اساس انهم مسؤولين في دولة نفطية وصناعية وخزائن الدولة متروسه بمئات المليارات ز
وسيارات وطائرات خاصة وسفر ومياومات ومخصصات وفلل وقصور ومناصب حتى بالكورونا العالم كله قاعد وعن طريق الفيديو بجتمعوا الا مسؤولين الاردن بتطنطوا من دولة لدولة ما بقدروا يقعدوا في ..
31-03-2021 09:10 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات