"الأوبئة": عدد إصابات كورونا غير المكتشفة أضعاف المسجلة


جراسا -

قال عضو لجنة الاوبئة الدكتور منير ابو هلالة إن الوضع الوبائي الذي نمر به صعب جدا.

وأوضح  أننا وصلنا إلى أعلى درجات الانتشار المجتمعي، مبينا أن الأردن بات من أعلى النسب بعدد الوفيات والحالات المسجلة لكل 100 ألف مواطن على مستوى العالم.

وأشار إلى أن المقلق في إيجابية الفحوصات بين العينات العشوائية، مبينا أن الإيجابية بين المخالطين لو كانت بنسب تتراوح بين 30-60% لن تكون مقلقة بقدر ارتفاع الإيجابية في العينات العشوائية من 5-20%.

وقال إن الحالات المكتشفة التي تراوح الـ10 آلاف يوميا، تشير إلى غيرها لم تكتشف بعد تقدر بـ60 أو 70 ألف حالة يوميا، على أساس أن الحالات غير المكتشفة تقدر بـ3-8 أضعاف الحالات المكتشفة.

ونوه بخطورة حدوث موجة جديدة في الإصابات بحلول شهر نيسان، بسبب انحسار مناعة المصابين خلال الموجة الأولى للفيروس في تشرين الأول من العام الماضي، داعيا إياهم للإقبال على تلقي المطعوم.

وقال إن من أسباب ارتفاع أعداد الوفيات هو أن الأهالي يقومون بإرسال المريض بكورونا بعد تردي وضعه الصحي وتصبح شديدة إلى المستشفيات، وليس كما هو من المفترض أن يرسلوه في حال كانت حالته متوسطة.

ولفت إلى أن عدد الوفيات في الأردن نسبة لعدد حلالت الإصابة مقبول، لكنه غير مقبول نسبة لعدد السكان.




تعليقات القراء

لمن نشكوا
اللجان جميعها على الفاضي هي وقلتها.
عدادات إصابات مثل عدادات الماء والكهرباء الذكية وغير الذكية.
24-03-2021 09:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات