المجالي يكتب : "نشد على يد الملك بالسير على نهج جديد ومكافحة الفساد"


بقلم - المهندس عامر عبدالوهاب المجالي - تعالت الأصوات من شدة الألم وعم الحزن والغضب ببلدي كما لم أعهد من قبل.

لم تكد تلتئم جراح وطننا الغالي بفقدان شهدائنا في مستشفى السلط ونترحم عليهم وعلى شهداء جيشنا الأبيض والوطن.

إن وطأة البطاله والفقر وغضب المواطن وقلقه على المستقبل والجائحه العالميه الخطيره وعدم قناعة المواطن بأداء الحكومات قصيرة الأجل دفع المواطن للمطالبه بالتغيير.


إن هذا المزيج الخطير يغلي بالإنفجار إذا لم يقم على إدارة الوطن حكماء منتمين ومخلصين من أبنائه الميامين - أردننا لا يعرف المستحيل وتحدي الصعاب.

لذا يتوجب على كل من هو حريص على هذا الوطن الأبي بجميع مسوُوليه ومواطنيه بمختلف أطيافهم أن يصرعلى تشكيل حكومات وطنيه موُهله قادره على إخراج الوطن والمواطن من هذا الظرف الغيرمحتمل. إن مكافحة الفساد ومحاسبة مرتكبيه وتجفيف منابعه والنهوض بالإقتصاد مع التركيز بشكل يلمسه المواطن هو البدايه الصحيحه مع التركيز على نهضه سياسية تكون حاضنة لكافة مكونات الشعب.

إن الحفاظ على المال العام ومقدرات الوطن وحقوق المواطن أمانة في أعناق المسوُولين حكومة وشعبا وهو مطلب وطني بكل إصرار وثبات وعلى المواطن أيضا أيما كان دوره .

لكل من سمع خطاب مليك إرتسمت على جبينه علامات ممزوجة بالألم والغضب والإصرار على نهج جديد حينما عاتب شعبه وتكلم بجرأه وبصراحه عن الفساد بأنه مطلب حق ولكن معالجته تصطدم بالمقاومه عندما تمس أقارب المطالبين بمكافحة الفساد. والعتاب لا يأتي إلا من محب.

كما يتوجب قراءة المشهد بدقه أن هنالك مواطن يصر على نهج جديد بإجتثاث الفساد وملك يوُيده بذلك مطالبا إياه تحمل ألم العلاج لأن العلاج سيكون موُلما.

لذا أناشد الجميع بأن نشد على يد الملك باجتثاث آفة الفساد وأن يكون للمواطن دور بتحمل الألم والتعبيرعن إرادته بشكل دستوري مسموع وله كل الحق بالإصرار على وطن يعاقب فيه الفاسد خال من البطاله مليء بالخير وكل الخير لأردننا الغالي.
إن هذا المخاض والسير بطريق الإصلاح محفوف بالصعاب لذا نطالب أجهزتنا الأمنية أن تكون حاضنة وأن تتسع صدور رجالها لشكوى مواطنيها حتى يتعافي الوطن ويعود واسعا متسعا رحبا كما عهدناه.

وبذلك نفوت الفرصه على إية محاوله للعبث بالنسيج والأمن الوطني وعلى كل من يشكو أن اللحمه والمسافه والهوه بين المواطن ومليكه وصلت مرحلة اللا عوده فلا يوجد أكثر ارتباطا وانتماء وتمسكا بالمليك والوطن أكثر من هذا المواطن الذي يجوب الطرق والساحات باحثا عن وطن يوُمن له العيش الكريم وهو حق له والأردن مليء بنعم الله وخيراته.

لنبدأ مسيرة التغيير والسير بالوطن للعلو والزهوبتلاحم الأكتاف وإن الله مع الصابرين والمخلصين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات