الاتجاة الاسلامي بالاردنية ينفّذ اعتصاما للمطالبة بإعادة النظر بإلغاء مقعد قسم المصارف الاسلامية


جراسا -

خاص- اعتصم طلبة الاتجاة الاسلامي في الجامعة الاردنية اليوم الثلاثاء امام مبنى رئاسة الجامعة مطالبين بإعادة النظر بإلغاء مقعد قسم المصارف الاسلامية لإتحاد مجلس الطلبة .

وجاء الاعتصام اعتراضا على قرار اللجنة العليا للانتخابات في الجامعة بعدم أعطاء قسم المصارف الاسلامية أستثناء كما في العقبة ، و ان جميع طلبة القسم هم من طلبة السنة الاولى الا طالبة واحدة، ونوه الاعتصام ان اللجنة حرمت كلية الشريعه من مقعد في اتحاد الطلبة القادم, مؤكدا ان الطلبة استجابوا لطلب نائب رئيس الجامعة الدكتور الخرابشة بوقف الاعتصام ولقائه والحديث معهم والوصول لصيغة توافقية.

وكان رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عادل الطويسي قرر أن يكون موعد إجراء انتخابات مجلس طلبة الجامعة حدد بالثالث والعشرين من الشهر الحالي بالنسبة لكليات والمعاهد في المركز، وفي السادس والعشرين من الشهر ذاته بالنسبة لفرع العقبة.

ونوه الطويسي انه تم تعيين نائبه للشؤون الادارية والمالية الدكتور عبد الخرابشة رئيسا للجنة الانتخابات العليا.

وعلى ضوء ذلك أصدر مجلس الجامعة الأردنية اليوم الاثنين تعليمات اتحاد طلبة الجامعة متضمنة أحكاما خاصة لفرع الجامعة في العقبة.

وقررت التعليمات تشكيل لجنة تنفيذية منتخبة من أعضاء مجلس اتحاد طلبة فرع الجامعة في العقبة تتولى كافة اختصاصات مجلس الاتحاد وكذلك مهام الهيئة التنفيذية المنتخبة من مجلس الاتحاد، مبينة أن رئيس اللجنة التنفيذية المنتخب يعتبر عضوا في الهيئة التنفيذية للاتحاد.

وتضمنت التعليمات الأسس الداخلية لإجراء الانتخابات والصادرة عن رئيس الجامعة الدكتور عادل الطوسي ، حيث حددت مهام وصلاحيات اللحنة العليا للانتخابات من قبول الترشيح والإشراف على الحملات الانتخابية والمصادقة على النتائج، كما حددت الأسس حقوق المرشحين وواجباتهم وشروط الحملة الانتخابية وإجراءات التصويت .

وفي هذا الصدد حددت اللجنة العليا لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية إجراءات انتخاب عضوية اتحاد طلبة الجامعة وفرعها في العقبة للعام الجامعي 20102011.

وتقرر أن يبدأ الاقتراع صباح الخميس الموافق 23/ 12 في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء في الجامعة الأردنية بعمان، وصباح يوم الأحد الموافق 2612 بالنسبة لفرع الجامعة في العقبة.

وبينت الإجراءات شروط ومواعيد الترشح وشروط الدعاية الانتخابية وكيفية الاعتراض وآلية الانسحاب .

وتتمثل مهام اللجنة العليا للانتخابات بـ: قبول طلبات الترشح لعضوية الاتحاد و الإشراف على الحملات الانتخابية للمرشحين لعضوية الاتحاد و القيام بنفسها أو بمن تكلفه، بالإشراف على الدوائر الانتخابية في اليوم المحدد للانتخابات واتخاذ الترتيبات التي تراها مناسبة، والتي من شأنها ضمان فرز أصوات الناخبين بسرعة ودقة وحجب التصديق على نتائج أية انتخابات يتضح بالدليل القاطع وقوع عمل أثر على صحة هذه الانتخابات في أية دائرة من الدوائر الانتخابية، وفي هذه الحالة يحدد الرئيس موعداً لإعادة إجراء هذه الانتخابات في تلك الدائرة الانتخابية و إزالة أية ملصقات ترى اللجنة أنها مخالفة لقوانين وأنظمة وتعليمات وأسس الجامعة وأهدافها ولمصادقة على نتائج الانتخابات بعد الانتهاء من فرز أصوات الناخبين ورفعها إلى رئيس الجامعة لاعتمادها وإعلانها رسمياً .
وبحسب تعليمات اتحاد الطلبة، فإن مجلس الاتحاد يتكون من ممثلي الأقسام الأكاديمية والكليات والمعاهد بحيث يُمَثـَّل كل قسم بعضو واحد في المجلس، بحيث لا يقل عدد ممثلي كل كلية أو معهد عن ثلاثة أعضاء، أما الكلية أو المعهد اللذان فيهما قسمان أكاديميان فقط ، فيمثلها ثلاثة أعضاء، اثنان على مستوى الأقسام والثالث من الحاصلين على أعلى الأصوات من القسمين. أما المعهد الذي لا أقسام به، فيمثل بعضو واحد، وتمثّل المراكز التي تمنح درجة جامعية بعضو واحد.

ونصت التعليمات على أن"طلبة الدراسات العليا ومن في حكمهم يتبعون للأقسام الأكاديمية والكليات والمعاهد التي يدرسون فيها". 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات