زيت الزيتون الاردني الى الصين


جراسا -

خاص - قال السفير الصيني في الاردن تشن تشوان دونغ ان مستوى الوعي بالطعام الصحي أرتفع لدى الشعب الصيني بعد جائحة كورونا، مضيفاً ان الشعب الصيني ادرك الاهمية الصحية لزيت الزيوت ، والذي تنتجه عدد من الدول في الشرق الاوسط، من بينها الاردن.

وتابع دونغ رداً على سؤال "جراسا" خلال المؤتمر الصحفي الافتراضي أنه سيرتفع اقبال الصينيين على مادة زيت الزيوت، الامر الذي يبشر بامكانية زيادة تصدير هذه المادة من الاردن الى الصين.

أوضاف دونغ ان بداية العام الحالي شهدت تصدير شركة البوتاس الاردنية لأكبر شحنة من البوتاس السائب في تاريخها إلى الصين، منوهاً إن حجم التجارة بين الصين والدول العربية بلغ 240 مليار دولار أميركي، معرباً عن امله بتتطوير العلاقات التجارية بين الصين وباقي الدول العربية.

وفيما يتعلق بالتبادل التجاري بين الاردن والصين ، اشار دونغ الى أنه بسبب تأثير الوباء، انخفض حجم التجارة الثنائية بنسبة 12.27٪ على أساس سنوي العام الماضي، لكن الصين اتخذت إجراءات فعالة لتحقيق الاستقرار في الواردات من الأردن ، وانخفضت قيمة الواردات بنسبة 1.92٪ فقط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات