ما الداعي من وجود لجنة الأوبئة والحكومة لا تأخذ بتوصياتها؟


جراسا -

خاص - وضع الأردنيون أمس أيديهم على قلوبهم في حالة ترقب عصيبة لما سينتج عنه اجتماع لجنة الأوبئة من قرارات بشأن المرحلة القريبة القادمة لملف كورونا ، وتسربت توصيات من اللجنة سيما فيما يتعلق بموضوع الحظر الشامل ، إلا أن العديد من أعضاء اللجنة صرحوا أن توصياتها ليست ملزمة للحكومة .

اليوم عاد عضو في اللجنة للتأكيد على أن اللجنة فقط تقوم بتقديم التوصيات ، بينما إصدار القرارات ، والحسم بشأن هذه التوصيات بيد الحكومة ، ما يعني أنه يحق للحكومة الأخذ بما تراه اللجنة ، أو ضرب عرض الحائط به ، وهذا يدعونا للتساؤل حول المعيار الذي يحكم قرارات الحكومة حول التعامل مع الوضع الوبائي إن لم تأخذ برأي أصحاب الإختصاص في اللجنة ، ويدعونا للتفكير ومخاطبة الحكومة ما الفائدة من لجنة الأوبئة واجتماعاتها إن لم تكن قراراتها ملزمة ؟

الملفت للنظر أن الحكومة صرحت أمس أنه لن يكون حظر شامل لأيام أو لمدة طويلة ، في الوقت الذي أكد فيه عدد من أعضاء لجنة الأوبئة ضرورة فرض الحظر الشامل لأيام ، وأهمية العودة لإجراءات مشددة ، لأن المنحنى الوبائي المتصاعد مؤخرا لا يمكن تسطيحه إلا بتلك الإجراءات.

لجنة الأوبئة أمضت الأسابيع الأخيرة في اجتماعات متواصلة لتقييم الوضع الوبائي ، وأسفرت تلك الإجتماعات عن الخروج بتوصيات رأت اللجنة أنها مهمة ، لتسارع الحكومة وبعد ساعات من نشر تسريبات تلك التوصيات ، وتصرح أن القرار بيد الحكومة ، وليس للجنة دور سوى تقديم التوصيات ، وهنا نتساءل إن توصيات اللجنة ليست ذات أهمية بالنسبة للحكومة ، فلماذا مضيعة الوقت بالاجتماعات الطوال ؟ وإرهاق فكر المواطن وإدخاله في حالة من الحيرة والرعب قد تدفع الشارع الى تكرار ما حدث من أخطاء قبيل فرض الحظر الشامل ببداية الجائحة؟



تعليقات القراء

الصخري
لأن الدولة لا يهمها سوى الاقتصاد فقط أما صحة الشعب ف(دبر حالك)
09-03-2021 12:23 PM
ابو شندي
الى اخي الصخري لا داع للحظر لانه ما في فائده منه سوى الدمار للوطن والمواطن يركزو على المطاعيم والكمامات فقط
09-03-2021 02:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات