3 مشروبات طبيعية للتخلص من السعال


جراسا -

السعال الدائم مؤلم ومُجهد ويُمكن أن يكون سببه أي شيء بدايةً من جفاف الحلق إلى سيولة الجيوب الأنفية أو الربو، ويكمن مفتاح السر في التغلب على السعال بسرعة في اختيار الحل الأمثل لنوع السعال.

التزم بالسوائل
الحفاظ على الترطيب هو خط الدفاع الأول أمام السعال تمامًا مثل جميع الأمراض، إذا كان سبب السعال هو جفاف الحلق، فإن الحصول على القليل من الترطيب هو كل ما تحتاجه، حتى وإن كان سبب السعال شيئًا آخرًا فإن شرب الكثير من السوائل يساعدك على التخلص منه.

وإذا كان الحلق متهيجًا بسبب السعال فتجنب جميع المشروبات التي قد تتسبب في تهيجه أكثر، مثل العصائر الحمضية كعصير البرتقال،
وكن حذرًا عند شرب الألبان أيضًا

اجعل السوائل دافئةً
قد تكون السوائل الدافئة أكثر كفاءةً عن الباردة أو حتى السوائل في درجة حرارة الغرفة لأنواع معينة مثل تلك الناتجة عن الاحتقان، فالمشروبات الدافئة تساعد على إزالة المخاط من الشعب الهوائية.

جرب الماء المالح
الماء المالح صديقك خصوصًا في حالات الانفلونزا أو السعال المرتبط بالأنفلونزا، ويُمكنك إما الغرغرة بالماء المالح أو استعمال محلول رذاذ الأنف لمساعدتك على قتل الفيروس أو البكتيريا المُسببة لسيلان خلف الأنف وبالتالي السعال وإعطائك فترةً من الراحة على المدى القصير عن طريق تنظيف الحلق من المخاط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات