حقيقة سيلان مياه معالجة من محطة مادبا


جراسا -

نفذت الكوادر الفنية في شركة مياه الأردن مياهنا زيارة تفقدية لمحطة التنقية في محافظة مأدبا في اعقاب انتشار فيديو على وسائل التواصل لسيلان مياه معالجة من محطة مأدبا إلى مجرى الوادي.

وزار وزير البيئة الدكتور نبيل مصاروة ونائب لواء ذيبان الدكتور نصار الحيصة ونائب محافظ مأدبا ورئيس بلدية مأدبا يرافقهم الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا ومدير إدارة مياه مأدبا بالوكالة محطة تنقية مأدبا ومجرى السيل والاودية الجانبية.

وأكدت شركة مياه الأردن - مياهنا بانها تعمل على تشغيل محطات الصرف الصحي حسب الدليل التشغيلي المعتمد، وتحت اشراف الجهات الرقابية المختلفة وبما يضمن اندراج نوعية المياه الخارجة من هذه المحطات بما فيها محطة تنقية مأدبا ضمن محددات المواصفة القياسية والتي تسمح بتصريف المياه المعالجة إلى السيول والأودية كما هو حال معظم محطات التنقية، علمًا بأن المياه المعالجة الخارجة من محطة تنقية مأدبا يتم ضخها وبيعها للمزارعين ضمن اتفاقيات إعادة استخدام المياه المعالجة، وفي حالات محدودة أيام الهطول المطري الغزير يتم تصريف كميات المياه المعالجة الفائضة إلى مجرى الواد الجانبي وحسب المواصفة الاردنية المعتمدة للمياه المستصلحة.

كما أكدت الشركة وجود خطط على أرض الواقع ومشاريع منوي تنفيذها من خلال سلطة المياه لتعظيم الاستفادة من المياه المعالجة في مواقع مختلفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات