ولي العهد : أحمل مبادئ جدي الحسين وهي مسؤولية كبيرة (فيديو)


جراسا -

ولي العهد :  أوجه تحية اعتزاز لجميع العاملين في مكافحة وباء كورونا

وجه سمو ولي العهد تحية اعتزاز وافتخار لجميع العاملين بمكافحة وباء كورونا .

ولي العهد : في الجيش أنا ملازم أول

وقال سموه في مقابلة أجراها عبر شاشة التلفزيون الأردني ، بثت مساء الجمعة :" في الجيش أنا لست ولياً للعهد، أنا ملازم أول شأني شأن بقية الضباط، والقوات المسلحة مدرسة تعلم الالتزام والتضحية والانضباط"

ولي العهد : شرف كبير أن أشبه جدي الحسين لكن الأهم أن أحمل مبادئه

وأضاف سموه  :  نحتفل بيوم تاريخي في مسيرة الدولة، (ذكرى تعريب قيادة الجيش)، وهذا إنجاز يحسب لجدي الحسين رحمه الله، الذي ورّثنا حب العسكرية

وأضاف أن جدي الحسين كان شخصية فريدة  ، قائلا :" شرفٌ كبير لي أن أشبه بجدي الحسين، لكن الموضوع ليس الشبه بالشكل، الأهم أن أحمل مبادئه. جدي الحسين كان شخصية فريدة، وتعلمنا منه أن يكون لدينا فكر ونهج مستقلين، ضمن الثوابت التي تربينا عليها، رحمه الله

ولي العهد : سيدنا حازم بالظروف الصعبة وعطوف بالمواقف الإنسانية

وحول مرافقة سموه لجلالة الملك ، قال :" أرى دائماً كيف جلالة سيّدنا يكون حازماً بالظروف الصعبة لكنه عطوفٌ بالمواقف الإنسانية، وكيف دائما يحافظ على هدوئه ويتّخذ القرارات اللازمة بالوقت المناسب"

ولي العهد : أزمة كورونا جديدة على العالم

وحول ملف كورونا ، قال سموه :"  أزمة كورونا جديدة على العالم، ولم يعلم أحد شكل العدو الذي نواجه. وللأسف الكثير من العائلات فقدت أشخاصاً أعزاء عليهم، بالإضافة إلى أن الإغلاقات والإصابات أثرت على أرزاق الناس وأثرت على الاقتصاد".

وأضاف سموه أن جوهر تحدي الأردن هو الاقتصاد، والأردن مر بأزمات متتالية: من حرب العراق إلى انقطاع إمدادات الغاز إلى الأزمة السورية، وحالياً أزمة كورونا، وجميع هذه الأزمات أثرت على مسار الإصلاح الاقتصادي ، مشيرا الى أننا  كنا من أوائل المنطقة الحاصلة على مطعوم كورونا والتأخير بسبب الشركات المصنعة" .

وأضاف :" النهج في التعامل الاقتصادي يجب أن يعتمد على نهج واضح ومأسسة العمل واتخاذ القرار الجرئ".

ولي العهد : القدس قضية شخصية للهاشميين

 وحول اهتمام الهاشميين بالقدس ، قال ولي العهد :" القدس قضية شخصية للهاشميين وخط أحمر لدى كل أردني " .

وأضاف أن رؤية الأردن واضحة، وهي حماية مصالحه الاستراتيجية، وفي المقابل، مواقفنا دائماً ثابتة تجاه القضايا العربية، وخصوصاً تجاه القضية الفلسطينية، قضيتنا المركزية .

ولي العهد : المطلوب أن "نشمّر عن إيدينا"

ولفت سموه الى أننا نمتلك جميع المكونات الأساسية للتقدم ، مشددا على أن  المطلوب اليوم أن "نشمّر عن إيدينا" ونعمل مع بعضنا البعض بروح واحدة؛ لأن "يَدُ اللَّهِ مَعَ الْجَمَاعَةِ"، لافتا  الى أن الشباب الأردني بحاجة لمنحهم الفرصة وعلينا تطوير مهاراتهم .

وقال سموه  :" أتابع تعليقات الشباب بنفسي عبر مواقع التواصل وبعض مواقع التواصل تروج أخبارا غير صحيحة" .

 




إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات