أطعمة ممنوعة أثناء الحمل


جراسا -

قد يؤدي تناول بعض الأطعمة والمشروبات أثناء الحمل إلى زيادة مخاطر إلحاق الضرر بك أو بطفلك، ولذلك فالإستشارية في مجال الصحة والتغذية لما النائلي، من Wellness By Design medical center تدلك على الأطعمة المضرة بك وبجنينك أثناء الحمل كالآتي.

اللحوم النيئة أو غير المطبوخة جيداً :

احذري اللحوم الغير مطبوخة
تجنبي اللحوم غير المطبوخة جيداً، وخاصة النقانق أو اللحم المفروم. احرصي على طهيها جيداً حتى لا يكون هناك أثر للون الوردي أو الدم. على الرغم من أن المخاطر منخفضة، لكن يفضل تجنب اللحوم المقددة النيئة، مثل البيبروني، والسلامي.

لماذا؟

اللحوم النيئة قد تتسبب بالإصابة بداء المقوسات، وهو طفيلي صغير يعيش في اللحوم النيئة والتربة وبراز القطط ويمكن أن يؤذي الطفل.

الحليب ومنتجات الألبان غير المبسترة

يجب أن تعرفي مصدر الحليب
جميع الحليب الذي يباع في المتاجر ومحلات السوبر ماركت والمطاعم مبستر ومناسب للشرب. إلا التي قد تستخدمينها من أسواق المزارعين، هذه عليك تجنبها، وهذا ينطبق أيضاً على حليب الماعز وحليب الأغنام. وإلا عليك غليها قبل الاستخدام.

لماذا؟

هناك خطر متزايد للإصابة بداء المقوسات والليستريات والكامبيلوباكتر.

الكبد والأطعمة الأخرى التي تحتوي على فيتامين "أ"

قللي من الكبدة والنقانق


تجنبي منتجات الكبد، ونقانق الكبد. فليس من الآمن تناول الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على فيتامين "أ" أو زيوت كبد السمك، مثل زيت كبد سمك القد. ابتعدي أيضاً عن أي أطعمة تحتوي على فيتامين "أ" يقولون ("مدعم بفيتامين أ").

لماذا؟ يحتوي الكبد على مستويات عالية من فيتامين "أ"، ويمكن أن يؤذي الكثير منه طفلك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات