المصري يعلق على التعديل الوزاري


جراسا -

رصد - علق رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري على توجه رئيس الوزراء بشر الخصاونة لإجراء تعديل وزاري بالقول إنه " لا أحد يستطيع القول، أن الحكومة أخفقت بالمعنى الواسع والعريض" ، مضيفا أنه "قد يكون هناك بعض الأخطاء، وسوء الفهم، لكن لا يمكن القول إن الحكومة أخفقت".

ورأى  في تصريحات صحفية أن هناك أسبابا أخرى دفعت الرئيس لإجراء تعديل وزاري، مثل أن يكون مجلس الوزراء، "متجانسا مع فكره، ومع السياسة العامة للدولة".

وبيّن المصري، "يبدو عندما ألّف رئيس الوزراء، حكومته المكونة من 32 وزيرا، كان هناك تسرعا في اختيار الوزراء".

ونوّه إلى أن "الحكومة تشكلت ليس بجهد الرئيس وحده، لأنه ليس من الضروري أن يختار الرئيس وحده، أعضاء الحكومة".

وحول احتمالية إيجاد تغيير في السياسة، مع التعديل الوزاري، ذكر المصري، أنه "لا يوجد وزراء يقررون السياسة العامة" ، مشيرا الى  أن الوزراء، يقررون سياسة وزاراتهم، أو شيء تم داخل مجلس الوزراء، وليس السياسة العامة.

ولفت المصري إلى ما وصفه بتراجع دور مجلس الوزراء كثيرا،  معتبرا أن "موضوع تغيير الوزراء، تهتم به طبقة معينة، أما باقي الرأي العام، غير مهتم كثيرا".

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات