ما هو البيتكوين ؟


جراسا -

استيقظ العالم في يوم ما من عام 2017 على ضجة كبيرة أحدثتها عملة البتكوين. مع ارتفاع سعره آلاف الدولارات على مدار العام. مما أثار الكثير من الجدل في ذلك الوقت بين اوساط المال و الأعمال، منهم المؤيد الذي يرى لها مستقبل، و منهم المُعارض الذي يعتبرها فقاعة مضاربية لا أكثر.

لبيتكوين Bitcoin هو عملة رقمية مشفرة، من ضمن عدد كبير من العملات الرقمية أو العملات المشفرة، بل هو العملة الرئسية الكبيرة. و وسيلة تبادل تُستخدم حصريًا عبر الإنترنت كشكل جديد للمال. و لمعرفة المزيد عن ما هو البيتكوين ؟ تابع معنا هذا التقرير.

ظهرت عملة البتكوين Bitcoin لأول مرة عام 2009، عندما تم إصدار البرنامَج الذي يدعم العملة. أصولها غامضة بعض الشيء، ومع ذلك، هناك شخص يُعرف باسم ساتوشي ناكاموتوو أرجع لنفسه الفضل في الكشف عن هذه العملة المشفرة.

تعمل عملة البتكوين على شبكة كمبيوتر لامركزية يُطلق عليها شبكة blockchain تقوم بتشفير العملة و تمنع تزيفها، وتعمل الشبكة على إدارة وتتبع العملة.

شبكة blockchain تعمل كَسِجل عام ضخم لمعاملات العملة. تتحقق أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة من المعاملات التي تتم، مما يضمن سلامة البيانات وإثبات ملكية عملات البيتكوين.

لذلك، تعتبر الشبكة اللامركزية هذه جزء كبير من جاذبية Bitcoin والعملات المشفرة الأخرى. حيث يمكن للأفراد مستخدمي الشبكة تبادل الأموال فيما بينهم دون وسيط، وعدم وجود بنك مركزي لإدارة العملة يجعل العملة شبه مستقلة. مما يعني أن العملة، من الناحية النظرية على الأقل، قد تمنع تدخل الحكومات والبنوك المركزية.

تعمل عملة البيتكوين في الغالب دون الكشف عن هوية المتعاملين بها. و علي الرغم من امكانية تتبع بعض المعاملات ،إلا ان  اسم الشخص لا يرتبط على الفور بالمعاملة ، حتى إذا تمت معالجة المعاملة علنًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات