ريمونتادا لبرشلونة تقوده إلى نهائي كأس ملك إسبانيا


جراسا -

بلغ برشلونة نهائي كأس ملك إسبانيا بفوزه المثير على ضيفه إشبيلية (3-0) في إياب نصف النهائي.

وكان برشلونة خسر في لقاء الذهاب الذي أقيم في العاشر من الشهر الماضي خارج ملعبه بهدفين دون رد.

وبعد أن اعتقد الجميع أن العملاق الكاتالوني على أعتاب توديع البطولة، عاد الفريق وتمكن من تحقيق فوز مثير على الفريق الأندلسي الأربعاء في لقاء العودة الذي أقيم في ملعبه "الكامب نو".

وافتتح الفرنسي عثمان ديمبيلي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 12 وفي الدقيقة 73 أضاع لوكاس أوكامبوس ركلة جزاء لإشبيلية، وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء (90+4) أحرز جيرارد بيكيه هدف التعادل لأصحاب الأرض، قبل أن يتمكن الدنماركي مارتن برايثوايت من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول.

فوز مثير

وبدأ برشلونة المباراة بقوة، وافتتح التسجيل مبكراً في الدقيقة 12 بتسديدة رائعة لديمبيلي من خارج منطقة الجزاء لم يحرك لها الحارس البولندي توماس فاتشليك ساكناً.

وكاد الأرجنتيني ليونيل ميسي أن يضيف الهدف الثاني (30) عندما تبادل الكرة مع جوردي ألبا لكن الدفاع كان أسرع في تشتيتها.

وواصل برشلونة هجومه الضاغط في الشوط الثاني، لكن محاولاته لم تسفر هدفاً ثانياً.

وكاد إشبيلية ينهي آمال برشلونة بالتأهل في الدقيقة 72، عندما حصل على ركلة جزاء انبرى لها أوكامبوس وتصدى لها حارس المرمى الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيغن في صدها.

وجاء الفرج في الوقت القاتل عن طريق بيكيه الذي تمكن من هز شباك إشبيلية حينما ارتقى برأسية لعرضية من الفرنسي أنطوان غريزمان (90+4)، لتتجه المباراة إلى شوطين إضافيين خاضهما إشبيلية بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه البرازيلي فرناندو ريجيس لتللقيه الانذار الثاني.

وسجل برايثوايت الذي دخل في الدقيقة 89 بدلا من بيدري، هدف الفوز مستغلا كرة عرضية لألبا تابعها بارتماءة رأسية داخل المرمى (94).

وتلقى اشبيلية ضربة موجعة ثانية بطرد مهاجمه الدولي الهولندي لوك دي يونغ في الدقيقة 103.

وهو الفوز الثاني على التوالي لبرشلونة على اشبيلية بعدما تغلب عليه 2-صفر السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات