الاوبئة: فيروس كورونا يطور نفسه


جراسا -

قالت عضو المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية وأستاذة المعلوماتية الجينية الدكتورة ريما حجو أن التطورات التي حدثت للفيروس، فإن تكاثره في جسم المرضى يزيد من الطفرات. الفيروس ليس بالبساطة التي تخيلناه بل أن الفيروس يطور نفسه.

وأكدت “حين مراقبة الموجة الأولى يمكن قراءة أن التزايد لم يكن بهذه السرعة” مبينةً “إذا ما أستمر الوضع على ما هو، فسيعني أن القمة ستكون رقما عاليا”.

وأشارت إلى وجوب الالتزام بشكل كبير في الإجراءات الوقائية وعلينا كمواطنين الشعور بالمسؤولية تجاه الفئات الضعيفة وذات الاختطار.

ولفتت إلى أن ثبت بالدليل العلمي أن هذه السلالة زادت معدل الوفيات في بريطانيا بنسبة 37% وإدخال الحالات الصعبة إلى المستشفيات بنسبة 65%، ما يؤكد أنها أكثر فتكاً.

وقالت حجو إن الفيروس يبقى على الورق والبلاستيك والمعادن لساعات طويلة وقد تمتد لأيام، مشددة على ضرورة تهوية الأماكن المغلقة خاصة في فصل الشتاء حيث تنشط الفيروسات.



تعليقات القراء

الصخري
يعني ما نشف ومات!!
03-03-2021 08:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات