هل ستصبح اللحم النباتي بديلا عن اللحوم الحيوانية ؟


جراسا -

لأسباب مختلفة مابين اتباع نظام صحي أو حماية للبيئة يزداد الطلب على سوق بدائل اللحوم والذي يتوقع ان ينمو ويستمر بالارتفاع على الرغم من ان هذه الصناعة لا تزال تواجه عقبات يجب التغلب عليها في أجزاء مختلفة من العالم.

الاهتمام العالمي بالبحث عن مصطلح "اللحوم النباتية" ارتفع في أوائل عام 2019 قبل أشهر من الطرح العام الأولي لشركة Beyond Meat الأميركية وذلك بحسب محرك البحث غوغل.

وقد قاربت القيمة السوقية لقطاع صناعة بدائل اللحوم 21 مليار دولار في 2020 ، ومن المتوقع أن تنمو إلى 23.2 مليار دولار بحلول عام 2024 بحسب يورومونيتور وجاء هذا النمو مدفوعا بمخاوف تتعلق برفاهية الحيوان إلى الأمن الغذائي ووباء Covid-19.

ومن الجانب البيئي يعد تقليل استهلاك اللحوم أحد ابرز التحديات التي تؤثر على البيئة. إذ تتمتع تربية الماشية ببصمة بيئية واسعة وتساهم في 18٪ من إجمالي انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري. و استبدال اللحوم بنباتات من شأنه أن يقلل من الانبعاثات بأكثر من 90٪ مع تقليل تدهور التنوع البيولوجي.


وتزداد شعبية منتجات اللحوم النباتية. في الولايات المتحدة على وجه التحديد حيث نمت مبيعات التجزئة للحوم النباتية بنسبة 10% في عام 2019 مقارنة بمبيعات التجزئة من اللحوم الحيوانية والتي نمت 2 % فقط .

التوقعات كانت تشير الى أن يكون لسوق اللحوم النباتية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ أكبر معدل نمو سنوي مركب من جميع مناطق العالم ،
بين عامي 2018 و 2026 ، وبنسبة قاربت 16% .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات