خلية الأزمات : الإغلاق التام صعب ومكلف جدا


جراسا -

قال نائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد الركن مازن الفراية إن الكلفة الاقتصادية للإغلاق التام حال فرضه سيكون مكلفا جدا ومن الصعب اتخاذه.

وأضاف الفراية في جلسة حوارية نظمتها الأمم المتحدة في عمان بعنوان: " الاستجابة لكوفيد-19 حماية الناس في المقدمة" أن الجهات المعنية واجهت صعوبة في اقناع الناس بإجراءات الإغلاق، مؤكدا الحاجة لبعض القيود مقرونة بفتح الاقتصاد.

وعزا الفراية نجاح الدولة الأردنية في مواجهة فيروس كورونا المستجد إلى القدرة الاقتصادية والاجتماعية للدولة، مذكرا أن الحكومة تعاملت مع معادلة صعبة طرفها الأول مواجهة الوباء من أجل التعافي والطرف الثاني المحافظة على ديمومة ومنعة الاقتصاد.

وكشف الفراية عن وجود مشكلة أخرى واجهت الحكومة وهي غموض الظروف المحيطة بالفيروس وصعوبة التعامل معه كونه حدث جديد وطارئ على المستوى العالمي.



تعليقات القراء

مووواطن
حبايبي تسكير القطاعات التي لاداعي ادوامها جامعات سياحة مدارس صف بتعلم والباقي معطل هاي وين صارت كانو الفياروس مابصيب الصغار ... رمضان حظر شامل مابدنا هتلعزايم ولا ليلات السمر والسهر
01-03-2021 07:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات