تجارة الذهب في 2021 .. هل ما زال الذهب هو الملاذ الأمن؟


جراسا -

تجارة الذهب هي السلعة الأكثر تداولًا في العالم، إلى جانب النفط والغاز الطبيعي والحبوب. لكن هذا المعدن الثمين هو أيضًا أحد الأصول الأكثر إثارة للاهتمام نظرًا لاستخدامه كوسيلة تحوط ضد التضخم ، كونه الأصل الأول الملاذ الآمن في العالم.

بصرف النظر عن ذلك ، للذهب استخدامات كبيرة في مختلف الصناعات بما في ذلك المجوهرات وطب الأسنان والطب والهواتف المحمولة ، إلخ.

بينما في الأيام الماضية ، كان تداول الذهب يمثل تحديًا حيث كان عليك شراء وبيع المعدن نفسه وتخزينه ، في هذه الأيام ، يمكن لأي شخص شراء وبيع الذهب بسهولة في أي وقت وحفظه في البنوك.

دعنا خلال هذه المقالة أن نشرح كل ما تحتاج معرفته حول تداول الذهب في السعودية والوطن العربي. نشرح اساسيات تجارة الذهب والفوائد والمخاطر واستراتيجيات تداول تجارة الذهب ونقترح أفضل منصات تداول الذهب في السعودية والوطن العربي.

يجد العديد من المتداولين أن تجارة الذهب في السعودية والوطن العربي أمر مربح. لا يمكنك فقط المضاربة على أسعار الذهب ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام تجارة الذهب كما ذكرنا مسبقا كأداة تحوط ضد التضخم وملاذ أمن في الأوقات الاقتصادية الصعبة.

على هذا النحو ، يميل تجار الذهب إلى التركيز على أحداث الاقتصاد الكلي مثل البيانات الاقتصادية ، وسيناريوهات الاضطراب في السوق ، وعدم الاستقرار السياسي ، والضغط التضخمي.



ما هي تجارة الذهب وكيفية تداول الذهب؟

تداول الذهب هو بكل بساطة طريقة تداول تستخدم الذهب كأصل للتداول في الأسواق المالية. مثل أي أصول مالية أخرى قابلة للتداول ، يتضمن تداول الذهب - تجارة الذهب في السعودية والوطن العربي شراء وبيع السلعة من أجل تحقيق عوائد قصيرة / طويلة الأجل أو لتحوط محفظتك ضد التضخم أو هبوط السوق كـ ملاذ أمن.

تجارة الذهب أصل مهم في النظام النقدي الاقتصادي ومعدن نادر في الطبيعة ، مع قيم عالية جدًا. يستخدم العديد من المستثمرين الذهب في زمن الضغوط التضخمية أو عدم الاستقرار السياسي أو الركود الاقتصادي. هناك عدة طرق لـ تجارة الذهب بالطرق الأكثر شيوعًا والتقليدية وهي شراء الذهب المادي على شكل سبائك أو عملات معدنية أو مجوهرات.

في الوقت الحاضر ، هناك طرق أخرى يمكن للمستثمر من خلالها شراء وبيع الذهب بما في ذلك العقود الآجلة وصناديق الاستثمار المتداولة والخيارات والعقود مقابل الفروقات.





اسعار الذهب بالسعوديه Gold Prices SA

يتم تداول الذهب في أشكال وأسواق مختلفة، مما يعني أنه يتعين عليك فهم الاختلافات بين تداول الذهب الفوري والعقود الآجلة للذهب. الفرق الرئيسي بين الاثنين هو أنه عند تجارة الذهب الفوري ، فإن السعر المعروض يمثل القيمة السوقية الحالية للأصل أو بعبارة أخرى ، السعر الذي يمكنك شراؤه أو بيعه على الفور.

يتم تجارة الذهب الفوري بشكل مستمر في السوق الفوري بين البنوك والذي ينشأ مباشرة من أسواق الذهب العالمية خارج البورصة. السعر الفوري للذهب هو المعيار لسعر الذهب في جميع أنحاء العالم ويلعب دورًا أساسيًا في صناعة السبائك الذهبية.

من ناحية أخرى ، فإن العقود الآجلة للذهب لها أشهر انتهاء مختلفة ، عادةً لمدة 12 شهرًا القادمة. على هذا النحو ، يسمح عقد الذهب الآجل للمستثمر بشراء أو بيع أصل في تاريخ مستقبلي وبسعر محدد, بإمكانك التعرف دائما على اسعار الذهب بالسعوديه Gold Prices SA والوطن العربي لحظيا عبر مواقع التحديث المباشر للأسعار من أجل تحديد قيمة الذهب في لحظتها.

يميل سعر العقد الآجل للذهب إلى أن يكون أعلى من السعر الفوري للذهب حيث أن لها تكاليف تحمل ، والتي تشمل التخزين والتأمين وتمويل سعر الفائدة.

يُباع عقد الذهب في لبنة واحدة من الذهب والتي تمثل 100 أونصة ويتم تداولها بالدولار والسنت للأونصة. على سبيل المثال ، عندما يتم تجارة الذهب بسعر 1940 دولارًا للأونصة ، فإن قيمة العقد هي 194,000 دولار. من الجدير بالذكر أن غالبية وسطاء العقود مقابل الفروقات يعرضون عليك تداول عقود CFD التي تتبع السعر الفوري لـ تجارة الذهب.

تعرف علي اسعار الذهب بالسعوديه Gold Prices SA بشكل لحظي ومباشر من هنا



ما هو تداول العملات الاجنبية " فوركس "؟


تداول العملات الأجنبية المعروف بـ فوركس, أحد أكبر أسواق التداول علي مستوى العالم وصاحب السيولة الأضخم بما يزيد عن 5 تريليون دولار من تداول الفوركس حول العالم بشكل يومي.


إذا كنت تفكر في تداول العملات الأجنبية " فوركس " فيجب عليك البدء من هنا بالتعرف على أساسيات تداول العملات للمبتدئين ، والتعرف على أهم الاستراتيجيات التي يجب اتباعها من أجل تحقيق المعادلة ما بين إدارة المخاطر والربح المناسب لتحقيق هدفك الاستثماري.

كيفية تداول فوركس ؟ ما هي فوائد تداول العملات الأجنبية ؟ بالإضافة إلى ما هي الأدوات اللازمة للنجاح في التداول؟ نتعرض في مقالتنا هذه عن نبذة مبسطة عن كل ذلك وكيفية البدء في التداول.

تداول العملات الأجنبية هو ببساطة تجارة وتبادل عملة بـ عملة أخرى. دعنا نقدم نموذجا مبسطا لذلك, إذا كنت قد استبدلت الريال السعودي مقابل الدولار أو اليورو أثناء إجازتك خارج السعودية، فقد قمت بالفعل في تداول العملات الأجنبية " فوركس ".

بالطبع ، الغرض الأساسي من وراء تداول العملات الأجنبية هو تحقيق الأرباح من المتغيرات التي تؤثر على قيمة العملة من تغيرات اقتصادية أو سياسية.
سوق تداول فوركس هو سوق تداول عالمي مختلف عن سوق تداول الأسهم, حيث أن سوق الأسهم, كل بورصة تضيف عدد من الشركات من بلد واحد وهذا مغاير عن ما يحدث في سوق تداول العملات حيث أنه سوق عالمي بإمكانك التداول على أي زوج من العملات الرئيسية والفرعية المتواجدة على مستوى العالم.

كما ذكرنا سابقا, أن سوق تداول العملات يعد من أضخم أسواق التداول حول العالم والأضخم سيولة علي الاطلاق بحجم سيولة تداول يوميا تزيد عن 5 تريليون دولار من تداول فوركس حول العالم.

سوق تداول العملات الاجنبية يعمل 24 ساعة, 5 أيام في الأسبوع. لا توجد بورصة مركزية وبالتالي بامكانك الوصول الى شبكات التداول العالمية في أي وقت علي مدار اليوم. حيث أن تداول فوركس عبر الانترنت نشط علي مدار الـ 24 ساعة في اليوم.

أزواج تداول الفوركس

أنت كـ مبتدئ في عالم التداول الخاص بالعملات الأجنبية فوركس , أنت بكل تأكيد بحاجة إلى التعرف على أساسيات التداول والتي هي بالأساس أزواج العملات والى ماذا تنقسم من أزواج رئيسية وأزواج فرعية. الأمر الي حد ما مختلف عن سوق الأسهم.

العملة نفسها ليس لها قيمة محددة, وإنما يتم قياسها مقارنة بعملة أخرى. علي سبيل المثال, اليورو ليس له قيمة محددة وحده وإنما يتم مقارنته وقياسه بالدولار الأمريكي مثلا. وبالتالي يمكن أن يرتفع اليورو مقابل الدولار أو ينخفض اليورو عن الدولار الأمريكي, وهكذا.

من هنا, يتم تحديد الاستراتيجية المناسبة لـ تداول فوركس من أجل اقتناص فرص التداول على العملات ومتابعة الأخبار الاقتصادية والسياسية ومدى تأثيرها علي العملة, كـ البرايس أكشن والتحليل الأساسي وغيرها من الاستراتيجيات التي تلعب دورا هاما في تحقيق الهدف الاستثماري المرغوب فيه وتحقيق المعادلة ما بين نسبة المخاطرة وتحقيق الربح.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات