بعيــدا عن الرياضــة ؟؟؟


إن الأحداث المؤسفة التي وقعت على مدرجات إستاد الملك عبد الله الثاني عقب انتهاء مباراة ألفيصلي والوحدات لم تكن نتيجة انتصار فريق أو هزيمة فريق آخر في مباراة من المفروض إن تكون رياضية , بل كانت نتيجة تراكمات عديدة منذ بداية الثمانينيات من القرن الماضي نتحمل جميعا مسؤوليتها وخاصة أصحاب القرار السياسي والأمني و مسئولو ملف الرياضة والشباب المتعاقبين بالمملكة بالإضافة إلى جميع النخب السياسية بالمملكة بدون استثناء . نعم نتحمل جميعا المسؤولية مواطنين ومسئولين لأن الساكت عن الحق شيطان اخرس . إن دم أي مواطن أردني سواء كان من مشجعي الوحدات أو ألفيصلي أو من رجال الأمن  أغلى لدينا من كل البطولات والمباريات والهتافات والكؤوس فلتذهب جميعا للجحيم . أفهم حجم المصيبة وأفهم معنى الظلم والقهر وافهم كل الممارسات السلبية التي نعاني منها جميعا وافهم إن الدماء التي سالت هي أهم واكبر من جميع المباريات الرياضية, لكنني افهم أيضا إن الوطن هو الأغلى علينا جميعا ويجب إن لا نعطي الفرصة لأعدائنا أعداء الوطن سواء كانوا من الداخل أو من الخارج لأن ينتصروا علينا . إن أعداء الوطن الذين يحملون أجندات خارجية قد نفخوا منذ زمن طويل ببوق العنصرية والإقليمية البغيضة, ينتظرون هذا اليوم لقطف ثمار غدرهم وتآمرهم. أتمنى إن يعلو صوت العقل والمنطق وان يسود الهدوء والسكينة  وان لا نخسر المزيد من الإصابات, إن امن واستقرار واستمرار هذا الوطن الغالي علينا جميعا مسؤوليتنا جميعا رغم كل الممارسات السيئة والغير مبررة وعلى جميع أصحاب القرار إن يتصرفوا بحكمة سواء كانوا من صفوف المواطنين أو من مسئولي الدولة . إن تشكيل لجنة تحقيق بإشراف مجلس الأمة ومحاسبة المسئولين عن ما حدث هو مطلب وطني وشعبي وشرعي ويجب الإسراع في تنفيذه.  لقد إن الأوان لفتح ملف الرياضة بالأردن بشكل عام وملف نادي الوحدات ونادي ألفيصلي بشكل خاص ويجب على النخب السياسية إن تتحمل مسؤوليتها في هذا الملف من خلال التوعية والدراسة والندوات وإصدار التوصيات مهما كانت صعبة وخطيرة حتى لو كلف الأمر المطالبة في إلغاء الدوري وحل نادي الوحدات ونادي ألفيصلي . أمامنا  تحديات كبيرة وخطيرة ولا بد من تضافر كافة الجهود من أبناء الوطن المخلصين للدفاع عن وحدتنا الوطنية وسد كل الثغرات التي ينفذ منها أعدائنا لضمان امن واستقرار واستمرار هذا الوطن الغالي علينا جميعا .   
 
Sameer_emam55@hotmail.com



تعليقات القراء

ابو العينين
عندما يرى الاردنيون محمود عباس يحمل رقماً وطنياً أردنياً ومحمد دحلان يُغذي حسابه البنكي ب 15 مليون ويرى أن كبير المفاوضين يرتسم على وجهه كل تعابير الفرح عندما يقابل ويُعانق ويقبل اي مبعوث امريكي ويرسل ابناؤه للجامعات الاردنبيه من اريحا يومياً برفقة حراسه خاصه . عندما يرى ذلك كله من الطلبيعي ان تساوره الشكوك بخصوص النوايا تجاه الاردن
11-12-2010 11:27 PM
balck & white
صح لسانك
12-12-2010 01:23 AM
محسيري وأفتخر
انتظرت مقالك عن الموضوع ولكنك لم تقترب من الجوهر الحقيقي للأسف ولم تقف على الاحداث
وهذا غير عادل اطلاقاً.
12-12-2010 08:44 AM
الجك
القصة ما هي قصة رمانة يا استاذ....ميلي يا حلوة ميلي مطرق رمان..
12-12-2010 09:10 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات