منع الجامعات من فرض أية رسوم جديدة على الطلبة


جراسا -

عممت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على جميع الجامعات الرسمية والخاصة بعدم فرض رسوم جديدة على الطلبة الجامعيين بسبب تدريسهم الكترونيا عن بعد واستخدامهم المنصات المعتمدة في الجامعات.

جاء ذلك في تعميم صادر عن وزير التعليم العالي محمد أبو قديس ، تضمن ضرورة  الالتـزام بجميع أوامر الدفاع وخاصةً ما يتعلق بلبس الكمامات والتباعد الجسدي وعدم التجمع في المكاتب وتخفيض عدد الموظفين في المكاتب ومواقع العمل حسب ما جاء في أوامر الدفاع، إضافةً إلى ضرورة أن لا تزيد أعداد الطلبة في شعب المساقات المختلفة عن الأعداد التـي كانت مقررة في الفصول السابقة قبل جائحة كورونا، والالتـزام بالعبء الدراسي للطلبة وفقاً لما تم اقراره من مجالس العمداء وعدم تجاوز الحد الأعلى للساعات الدراسية نظراً لأن الدراسة ليست بالحرم الجامعي.

كما نص التعميم على إلغاء أي رسوم جديدة أو زيادة على رسوم الساعات المعتمدة أو رسوم الخدمات العمل تم فرضها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الطلبة وذويهم نتيجة جائحة كورونا .

وطالب التعميم رؤساء الجامعات النظر في إمكانية إلغاء أو تخفيض رسوم بعض الخدمات المقدمة للطلبة (رسوم الباصات، رسوم حفل تخريج الطلبة ) وأية خدمة لن يستفيدوا منها نتيجة إيقاف الدراسة الاعتيادية في الحرم الجامعي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات