مكتشف «لقاح فايزر»: :من يأخذ اللقاح لن يصبح ناقلاً للفيروس


جراسا -

كشف الطبيب الالماني أيغور شاهين -والذي يقف وراء اكتشاف لقاح فايزر المعتمد من قبل دول كثيرة في العالم وتقوم بتطعيم مواطنيها به لحمايتهم من فيروس كورونا-، أن من يتلقى اللقاح لن يصبح شخصاً معدياً أو ناقلاً للفيروس.

وأوضح شاهين (55 عاماً)، مؤسس شركة «بيونتك» برفقة زوجته أوزليم توريسي، الشريك الأساسي لشركة «فايزر» الأميركية، في مقابلة مع صحيفة «بيلد» الأشهر في ألمانيا، أنه «بعد التطعيم باللقاح يصبح احتمال نقل الشخص للفيروس حتى وإن أصيب به منخفضاً بنسبة 92 %»، مضيفاً: «بهذه المعلومة نعلم الآن أنه يمكننا احتواء الوباء بشكل فعال إذا تم تطعيم عدد كاف من الناس».

واستشهد شاهين بدراسة أجريت في الكيان الصهيوني، أشارت إلى أن «لقاح فايزر يمنع انتقال فيروس كورونا»، وأوضح قائلاً: «نحن نرى أن ضوء نهاية نفق الوباء.. يزداد سطوعًا»، مشيراً إلى اقتراب نهاية الجائحة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات