تعرف على أنواع الصداع وطرق علاجها


جراسا -

الصداع من أبرز المشكلات الصحية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، كما أن البعض يعاني منه على مدار اليوم، وهناك أنواع مختلفة من الصداع المزمن ولكل منها أعراضه ومسبباته ويتطلب علاجًا مختلفًا.

ونستعرض فيما يلي 3 أنواع رئيسية من الصداع وكيفية التعامل معها وفقا لموقع "timesofindia".

1- صداع التوتر المزمن

صداع التوتر المزمن هو أكثر أنواع الصداع شيوعًا التي يعاني منها الأشخاص، يحدث هذا بسبب تقلص عضلات الجبهة، مما قد يؤدي إلى ألم خفيف وموجع في جانبي الرأس، والصداع الناتج عن التوتر خفيف إلى معتدل من حيث الألم ولا يتعارض مع الحياة اليومية كما يمكن للألم الشديد المرتبط بالصداع النصفي، ويمكن أن تؤدي الضوضاء العالية والأبخرة والشاشة الزرقاء الساطعة للأجهزة إلى صداع التوتر، حتى الجفاف يمكن أن يكون سببًا.

ونصح الخبراء وفقا للموقع، بتناول كمية كافية من الماء في اليوم وخذ استراحة من عملك بعد فترات متكررة لتجنب ذلك.

2- الصداع النصفي المزمن

عادة ما يشعر الصداع النصفي فقط في جانب واحد من الرأس، وهو في الغالب اضطراب وراثي ناتج عن خلل في تنظيم الناقلات العصبية والالتهاب والنشاط الكهربائي المثير في الدماغ، عادة ما يعاني الأشخاص الذين يعانون من هذه الأنواع من الصداع من آلام حادة، والتي يمكن أن تستمر لأيام، ويؤدي الصداع النصفي أيضًا إلى زيادة الحساسية للضوء والصوت والرائحة، هو اضطراب عرضي ويمكن أن يكون بسبب العديد من عوامل نمط الحياة مثل الاستخدام المفرط لأدوية الصداع الموصوفة أو التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC). لإدارة هذه الحالة ، يجب على المرء أن يعرف ما الذي يسبب الصداع - الكحول أو النظام الغذائي أو الإجهاد ويجب أن يحاولوا تجنبه.

3- صداع الكافيين

يحدث صداع الكافيين بسبب الإفراط في تناول الكافيين في يوم واحد، يؤثر محتوى الكافيين الموجود في القهوة على تدفق الدم في دماغنا، يمكن أن يؤدي تناول الكثير منه في يوم واحد إلى حدوث صداع الكافيين والإقلاع عنه فجأة يمكن أن يكون له تأثير مماثل، يتم تحفيز الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي بشكل متكرر بسبب الكافيين، لتجنب ذلك، تناول الكافيين باعتدال 250 مل من القهوة، مرتين في اليوم أكثر من كافية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات