هل بنيت الأهرامات لتطابق النجوم في السماء؟


جراسا -

هل تصطف الأهرامات المصرية مع النجوم؟ طرح هذا السؤال وهذه الفكرة في العديد من المناسبات، حتى أن العديد من محبي مصر القديمة يرونها ببساطة على أنها صحيحة وعلى أرض الواقع يبدو ذلك معقولًا.

ويرجع ذلك لتتبع المصريون القدماء سماء الليل عن كثب، ودرسوا الأبراج واستخدموا حركة النجوم لاتخاذ قرارات حول موعد زراعة المحاصيل ومتى يتم حصادها، ولكن كان هناك جدل طويل حول ما إذا كانت الأهرامات نفسها تتماشى بالفعل مع أي مجموعة معينة من النجوم.

على مدى عقود ، اقترح الباحثون حفنة من النجوم السماوية المحتملة للأهرامات، خاصة مع أهرامات الجيزة الثلاثة، وتعود النظريات حول ارتباط الأهرامات بالنجوم إلى زمن بعيد. لكن في الثمانينيات ، توصل باحث يدعى "روبرت بوفال" أن هناك تشابه بين تخطيط الأهرامات الثلاثة والفصل النسبي بين النجوم الثلاثة لحزام الجبار في كوكبة أوريون.

أصبحت الفكرة سائدة في Bauval's 1995 New York Times الأكثر مبيعًا ، The Orion Mystery ، والتي توسعت في فكرة أن "الأهرامات تم إنشاؤها لتكون بمثابة بوابة إلى النجوم"، وادعى بوفال أن كوكبة الجبار هي التي تحكم بناء جميع الأهرامات. أصبحت فكرته تُعرف باسم "نظرية ارتباط أوريون".


ولكن في وقتنا الحالي تعتبر هذه الفكرة هامشية في علم الآثار، لأنه لا يوجد دليل مادي لإثبات وجود علاقة متعمدة، بالإضافة إلى ذلك ، لا يوجد شيء في النصوص المصرية يشير إلى أن الأهرامات صُممت عن قصد بهذه الطريقة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات