ما أسباب قلة النوم؟


جراسا -

يسبب عدم الحصول على قسط كاف من ساعات النوم تعب نفسي وجسدي. لأن النوم عملية حيوية تساعد الجسم على أداء وظائفه الأساسية.

ويعاني الكثير من الأشخاص من الأرق أو النوم المتقطع وبالتالي تقلص عدد ساعات النوم الضرورية. فما الأسباب وراء ذلك؟إليك الإجابة وفقاً لتقرير أورده موقع عائلتي:

التفكير بموضوع معين قبل النوم: اذا كان هناك ما يشغل بالكِ و تفكرين مليًا بالأمور التي تحدث معك وتحاولين ايجاد الحلول المناسبة لكل ما تواجهينه. لذلك، حاولي تصفية ذهنك قبل النوم واشربي كوب من الشاي لترخية أعصابك ولتتمكني من النوم ليلًا.

التغيرات الهرمونية: يمكن لتغير مستوى هرموني الأستروجين والبروجستيرون قبل أو خلال موعد الدورة الشهرية أن يؤدي إلى معاناتك من مشاكل في النوم خصوصًا خلال فترة الليل.

الشعور بالجوع: إذا كنت تخلدين إلى النوم وأنت تشعرين بالجوع، إذًا من الطبيعي أن تجدي صعوبة في النوم. لهذا السبب، تأكدي من تناول وجبتك الأخيرة قبل ساعتين من خلودك النوم على الأقل.

غرفة النوم فوضوية: في حال كانت أغراضك وملابسك منتشرة في الغرفة التي تنامين فيها ولم تنظميها، من المحتمل أن يعيق هذا الأمر فترة النوم خلال الليل. لذلك، حاولي ترتيب غرفتك وتعليق الملابس في الخزانة وراقبي الفرق الذي سيحدث.

وجود ضوء في الغرفة: في حال دخول الضوء من الغرفة المجاورة أو في حال وجود ضوء خفيف في الغرفة، من المحتمل أن يؤدي هذا الأمر إلى عدم تمكنك من النوم ليلًا. انتبهي جيدًّا إلى هذا الموضوع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات