لوحات ثلاثية الابعاد من طبقات خشب


جراسا - يتقن الفنان العراقي الشاب منتظر الحكيم (24 عاما) صناعة لوحات فنية ثلاثية الأبعاد للأشخاص والمناظر الطبيعية بقياسات وتقنيات متنوعة.

ويتميز الحكيم الحاصل على شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة بابل عن نظرائه من الرسامين التشكيليين العراقيين بصناعة لوحاته الفنية بتقنيات متنوعة كالرسم باستخدام السكين، ورسم الصور المتحركة، ورسم لوحات بأقلام الرصاص وأقلام الجاف، والرسم بالألوان الزيتية الجدارية التعبيرية والواقعية، ورسم اللوحات المصغرة ورسم الكاريكاتير.

ويضيف خلال حديثه "قررت أن أدخل مجال فن الرسم في تحد لنفسي والمعارضين لدخولي مجال الفن، رغم أن معدلي في الإعدادية كان يؤهلني إلى دخول كليات أعلى، ولكنني قررت الإصرار على دخول كلية الفنون"، مؤكدا "كنت واثقا من أن الإصرار سيقودني إلى إنتاج فن جميل".

ويمضي الحكيم قائلا "حتى في فترة الامتحانات النهائية للمرحلة الإعدادية التي تحدد مصير الطالب ورغم نصائح زملائي من الطلبة وأساتذتي بترك الرسم والتوجه بشكل كامل إلى القراءة والمذاكرة، كنت أجمع بين القراءة والرسم طوال فترة ما قبل الامتحانات".
ويطمح الحكيم إلى التعريف بالفن العراقي والفنانين العراقيين كونهم "فنانين كبارا ينافسون الفنانين العالميين والفارق هو أن الفنانين الأجانب يحظون باهتمام دولهم ومجتمعاتهم ووسائل الإعلام، وهذا ما يميزهم عن الفنان العراقي والعربي ويجعلهم أكثر شهرة من العراقيين والعرب".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات