رفع عقوبة عدم ارتداء الكمامة


جراسا -

غلظت الحكومة العقوبات المترتبة على مخالفة إجراءات التباعد والإلتزام بلبس الكمامة على الأفراد والمنشآت .

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال علي العايد في إيجاز صحفي قدمه من رئاسة الوزراء مساء الأربعاء ، أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة أصدر أمر الدفاع رقم 26 والذي ينص على تغليظ العقوبات على غير الملتزمين  بإجراءات الوقاية بحيث يعاقب كل من لا يتقيد بمسافات التباعد 20-100 دينار ويعاقب من لا يلبس الكمامة 60-100 دينار.

وفيما يتعلق بالمنشآت ، فنص أمر الدفاع على مخالفة المنشآت 500 – 1000 دينار إذا كانت المخالفة للمرة الأولى وبغرامة مقدارها ألف دينار واغلاقها ل 7 أيام اذا تكررت المخالفة.

كما شدد أمر الدفاع على تغليظ العقوبات على المطاعم والمقاهي التي يثبت قيامها تقديم الأرجيلة، ويحبس صاحبها بمدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بغرامة 500-1000 أو بكلتا العقوبتين ، وإغلاق المنشأة لمدة أسبوع، وللمرة الثانية أسبوعين.


إضافة لمعاقبة المؤسسات التعليمية المخالفة بغرامة 3 آلاف دينار وإغلاقها لمدة يحددها القرار ، مشيرا الى أنه يبدأ العمل بأمر الدفاع ابتداء من يوم غد الخميس.



تعليقات القراء

وشو بخصوص
والنواب الي بنشوفهم ع التلفزبون من غير كمامه شو عقوبتهم
24-02-2021 09:24 PM
ارفعوا 1000دينار
والله قليلة لازم لاتقل عن 1000 دينار ....معظمهم مستهترين وعديمي المسؤولية ونراهم بالشوارع والمساجد والمحلات والمكاتب ،، ومالبسهم الكمامات الا لتدفئة الذقن والرقبة . وبس تحكي مع أحدهم بصير يراف...
25-02-2021 09:15 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات