"الحظر الغبي" في مواجهة الفيروس الذكي


جراسا -

خاص - حسمت الحكومة قرارها بشأن حظر يوم الجمعة الذي كان مثار جدل واسع في الآونة الأخيرة دعا جميع القطاعات بالتنادي لرفضه ، خاصة بعد أن لامست الأسواق التجارية شيئا من الانتعاش في أيام الجمع الأخيرة التي ألغي فيها الحظر .

الحكومة بينت في الكثير من تصريحاتها أن قراراتها لمواجهة فايروس كورونا "الذكي" تؤخذ بدراسة ، وتبنى على آراء المختصين ، ودائما كنا نسمع هذه الأسطوانة لتبرر قراراتها ، وتمررها رغم أنف القاصي والداني ، دون اكتراث لآراء أصحاب الاختصاص .

ومن فمها ندين الحكومة ، فمعظم خبراء الأوبئة والمختصين ، أكدوا أن حظر الجمعة لا فائدة منه ، مشيرين الى أن التجمعات ستقع في الأيام السابقة للجمعة ، والأيام التي تليها ، وبالتالي لن يحقق حظر الجمعة الهدف المنشود منه والذي تقرع به الحكومة آذاننا كل يوم ، وهو التقليل من التجمعات ، خاصة أنه وبعد مرور قرابة عام على جائحة كورونا لا توجد أية دراسات لا حكومية ولا عالمية تثبت نجاعة حظر الجمعة .

ألم تسمع الحكومة بالوصف الصريح الذي أطلقه خبراء الأوبئة على حظر الجمعة بأنه " حظر غبي" من جميع النواحي ، و أن غالبية دول العالم تخلت عن هذا الخيار ، وركزت على اتخاذ إجراءات وقائية أكثر ، فحفظت صحة مواطنيها ، وبالوقت ذاته حافظت على سير العجلة الإقتصادية ؟

على مدى الأيام الأخيرة تعالت الأصوات الشعبية بالقول " إن لم نمت بكورونا فسنموت فقرا " ، وهذا ما حكمت به الحكومة بقرار الحظر يوم الجمعة ، فلا معنى لتجاهلها كل آراء الخبراء ، ولا تفسير للإنقلاب في تصريحاتها حول الحظر ، باستحالة اتخاذه كقرار أولا ثم العودة اليه ، إلا شئ واحد ، وهو استفزاز مكنونات الطبقات المسحوقة أصلا بقرارات الحكومة الإقتصادية .



تعليقات القراء

ابو السعيد
معقول اقتصادنا والنشاط الاقتصادي في الاردن واقف على يوم الجمعه على الرغم انه الناس يوم الجمعه بيظلو نايمين للظهر وبعدها بيخرجو على البر فكيف وقف الاقتصاد على هاليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
24-02-2021 04:18 PM
م ون
حسبي اللة ونعم الوكيل
24-02-2021 04:19 PM
بوبو ..
من شان هيك الواحد بطل يوثق بالحكومة لانو افعالها كثير مرات تخالف اقوالها
24-02-2021 05:05 PM
فارس الفايز
بدون تعليق يعني تعليق
24-02-2021 05:39 PM
مواصن
ممكن توضحلنا الحكومة على ايش بنت قرارها؟
لا حول ولا قوة الا بالله...
قرارات عشوائية و الضحية المواطن
24-02-2021 05:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات