نائب يستجوب طوقان


جراسا -

قال الدكتور خالد طوقان، الكلفة الاجمالية للبرنامج النووي منذ تأسيسه خلال 12 عاما بلغت 142 مليون دينار نفقات رأسمالية وجارية.

وأضاف طوقان خلال جلسة الأربعاء النيابية، ردا على سؤال وجهه النائب امغير الدعجة أن مشروع المفاعل النووي للبحوث والتدريب مكتمل وباشر عام 2018 بإنتاج النظائر المشعة وجرى توزيع كبسولات ومحاليل من اليود المشع -131 على لـ15 مستشفى ومركزا طبيا نوويا، منوها إلى العمل حاليا على إنتاج نظائر طبية مشعة أخرى كالتكليشيوم -99 والأريديوم -192 واللوتسيوم -177 والهوليوم -166.

وعن تطوير الموارد البشرية، بين ابتعاث 151 طالب من مختلف التخصصات المطلوبة حيث تحملت الهيئة نفقات معيشتهم فقط، فيما تكفلت الدول التي ابتعث الطلبة إليها برسوم الدراسة الجامعية، إضافة إلى ابتعاث عدد من طلبة البادية الوسطى إلى جامعة العلوم والتكنولوجيا على نفقتها، مشيرا إلى إنهاء عديدهم للدراسة والتحاقهم للعمل في الهيئة، ولفت إلى أن عدد العاملين في مشاريع البرنامج النووي الأردني في الهيئة بحدود 300 موظف.

النائب امغير الهملان الدعجة أعلن عن تحويل سؤاله الى استجواب للهيئة لعدم اكتفائه بالإجابات المقدمة من طوقان.



تعليقات القراء

عليان
لازم تسأل واحد بيجاوب ومن عامة الشعب مو شايف حاله وبيفكر حاله بيفهم اكثر من الكل
24-02-2021 12:27 PM
محمد ناصر علليمات
هل هذا استجواب ام رفع عتب ؟؟
هناك صرف ملايين ولم ينجز شيء واذا بقيت هكذا الامور ستتطور للاسوأ
24-02-2021 05:23 PM
هناء..
طيب شو بالنسبة للكعكة الصفراء... بتكفي ولا قابلة للنفاذ.. ومن وين بدنا نحكي.. نستورد.. هان المصيبة.. وهاي النظائر الخطيرة معقول عندنا كفاءات قادرة على ادارتها والتعامل ولو مع النفايات النووية بأبسط حال..؟؟؟!!!
25-02-2021 02:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات