العودات: واجبنا الوقوف مع أشقائنا العراقيين


جراسا -

استقبل رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الإثنين، السفير العراقي لدى المملكة حيدر العذاري، حيث جرى التباحث في سبل تدعيم العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

وشدد العودات على أن الأردن والعراق تجمعهما مواقف مشتركة ومصير واحد، مؤكداً أننا في الأردن خلف قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني نسخر كل إمكانياتنا لمساندة الأشقاء العراقيين، وزاد بالقول: واجبنا وواجب أقطار أمتنا العربية أن نقف مع العراق في عملية البناء والتطوير لقاء ما قدمه العراق لأمته من مواقف مشرفة.

وأكد العودات أننا معنيون اليوم بالبناء على مخرجات القمم الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بما يُسهم في توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدان الشقيقة الثلاثة، وبما يحقق مصالحهم المشتركة، ويخدم القضايا العربية.

وقال العودات إنه من الضرورة اليوم الذهاب نحو إنجاز المنطقة الاقتصادية الحدودية بين البلدين، بما يُمكن أن توفره من فرص استثمارية متبادلة، ولتكون بوابة صناعية في المنطقة برمتها، لافتاً إلى أهمية الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إلى بغداد والوفود المتبادلة المختلفة بين البلدين، بناءً على مخرجات القمم الثلاثية الأردنية المصرية العراقية.

وتابع العودات: إن الأردن حريص على تقديم مختلف أشكال الدعم للأشقاء العراقيين، ولن ندخر جهداً في سبيل عودة العراق لسابق عهده، عراقاً قوياً موحداً، يشكل دوراً محورياً ومؤثراً في المنطقة والإقليم وسنداً لامته وقضاياها المصيرية.

من جهته أكد السفير العراقي تقدير بلاده عالياً للجهود التي يبذلها جلالة الملك دعماً للعراق في شتى المجالات، مؤكدا على أهمية الدور الأردني في الدفع بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ودوره المحوري في الحرب على الإرهاب.

وأكد السفير العراقي حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، واصفاً الأردن برئة العراق، حيث الأخوة في أسمى معانيها والتكامل في أعلى درجاته، مشدداً على أهمية بناء شراكات اقتصادية تسهم في تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات