وفاة الكاتب الصحفي رجا العيسى


جراسا -

انتقل الى رحمة الله تعالى الكاتب الصحفي رجا العيسى ، وهو احد مؤسسي صحيفة الرأي .

ولد الصحفي رجا العيسى في مدينة يافا عام 1922 تميزت عائلته بالفكر والأدب والسياسة ونبغ منها شوامخ ونوابغ حملوا لواء الشعر والصحافة والأدب منهم والده عيسى العيسى مؤسس صحيفة فلسطين عام 1911.

 

أنهى رجا دراسته الثانوية برام الله ودخل الجامعة الأمريكية ليتخرج منها حاملا شهادة بكالوريوس في العلوم السياسية عام 1943.

اشتغل في جريدة فلسطين التي حملت هموم الشعب الفلسطيني طوال صدورها وخاصة قبل المشهد الأخير . والشتات و التي آلت إلى إدارته بعد وفاة والده وظل يعمل بها إلى أن حلت النكبة الفلسطينية عام 1948.

حملته هذه الكارثة للسفر لمصر حيث استقر عامين ومن ثم رجع لبيت المقدس وعاد لإصدار صحيفة فلسطين التي حملت على أكتافها تاريخا طويلا من النضال القومي في السنوات الطوال التي صدرت بالقدس (1967-1950 ) ثم استقر رجا العيسى في عمان وانتخب نقيبا للصحفيين.


انا لله وانا اليه راجعون 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات