الفنان الراحل محمد وهيب


قبل حوالي ثلاثة أعوام أو أكثر وفي أمسية الرواد أخذنا الفنان محمد وهيب إلى زمن الكلمة الحلوة واللحن الشجي والصوت الجميل غنى فغنت معه حناجرنا بلادي أحب البلاد لدي وصرنا نهتف معه يا بلادي يا بلادي وأخذنا لزمن العمل والبناء انت أبني وأنا ببني لنعمر لأبنك وابني نعم أرجعنا لزمن جميل وجالت فيً الذاكرة ورحت أتذكر أغاني بقيت بالذاكرة والبال فمن ينسى اغنية « شيلي هالنظارة تانشوف عيونك»،ومن ينسى» ممنوع الحب»،واغنية» حرّاق الشوق يا سالم» مع المطربة سماهر .

و اغنية»الكوفية الحمراء» محمد وهيب يأخذنا مع سهام الصفدي خلي يا خلي والبيت جوى الشرقية ويجعلنا نتذكر سليمة وكيف لا يأتينا نوم وهي على بالي ويغني للوطن بأسم الحرية ضحي بالأرواح فلسطين عربية يا أحلى الأوطان وغنى للكوفية الحمراء ومن القلب غنى لو أن لي الف روح بذلتها لبلادي وبعد حرب 1967 غنى اغنية شد بها العزايم فكانت معركة الكرامة صامد على خط النار اردننا جبهة في وجه الغدار أردننا مستني يوم الثار وغنى للحبيبة أن شفتها يا طير بلغها السلام قللها حيران ساهر ما بنام وسلامات يا حبايب وغنى من كلمات نزار قباني عيناك كنهر أحزاني والفنان محمد وهيب كاتب وملحن وشاعر له 300 أغنية ولحن لكبار المطربين أردنيون وعرب ومنهم ملحم بركات يا باناوي وهي من كلماته وألحانه . محمد وهيب الذي ولد في مدينة القدس، فيها نشأ وترعرع. بها ويعتبر الفنان محمد وهيب من المخضرمين الذين عاصروا أجيال الفنانين الكبار مثل فريد الأطرش وعبد الحليم حافظ.ومحرم فؤاد ومحمد قنديل وغيرهم وقد درس الموسيقى في القاهرة على أيدي كبار الفنانين المصريين. وهو ممن ساهموا في تأسيس الإذاعة الأردنية في رام الله وبعدها في عمان. والفنان محمد وهيب يستطيع تمييز المواهب واكتشافها وتنميتها. فهو الذي اكتشف الفنان فيصل حلمي والفنانة الكبيرة نهاوند وساهم في وصولهم إلى منصة الغناء العربي في الأردن. وقد غنى من ألحانه العديد من المطربين والمطربات منهم فؤاد حجازي ، موفق بهجت ، ذياب مشهور ، سميرة توفيق ، سماهر ، سهام الصفدي وغيرهم وألف المونولوج ولحن ومن أشهر تلك المنولوجات منولوج بست يست ألو يا خنفس وهو منولوج يحاكي يحاكي ظاهرة الخنافس والتي كانت سائدة في سبعينات القرن الماضي وكانت الشرطة تلاحقهم . نعم منتدى الرواد يرجعنا للزمن الجميل يرجعنا للكلمة الحلوة واللحن الجميل وأصوات تمتلك طاقات لا يقدر أن يمتلكها الجيل الحالي ومنهم صوت محمد وهيب وهبه الله الصحة والعافية وأدام صوته الجميل ليبقى يغني للوطن والحب والحياة دمتم منتدى الرواد الكبار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات