المجاملات المزيفة


سعادتك , عطوفتك , منور , مبدع , مميز , مبهر , رائع , مذهل , جميل , كبير وغيرها الكثير من العبارات الاطرائية الجميله , التي تعبر عن استجابة الوصف والاعجاب بالأخر .

ولكن هذه العبارات فقدت معناها ودلالاتها الحقيقية في ظل التداول الممل والمزيف لها على وسائل التواصل , حتى باتت مكرره وممجوجه وغير مقبوله .

فالجميع بات سعاده وعطوفه ومنور, ومميز ومبدع ووووو .

واستمرأ الكثير هذا الامر حتى اصبح مطلبا واجب تحقيقه .

علماء النفس اكدوا على اهمية التعزيز المعنوي والمادي لتحسين الاداء والتحفيز على التميز واثابة الانجاز ,على ان لا تتكرر نفس عبارات التعزيز حتى لا تفقد معناها , وبالتالي تفقد تأثيرها .

ولكن ما يتم تداوله الان في وسائل التواصل الاجتماعي افقد هذه العبارات والمسميات معناها واثرها الحقيقي , في ظل اطلاقها على عنانها لكل من هب ودب , ولاي حدث او اداء بسيط او سخيف , حتى باتت ثقافه مجتمعية لا بد من تحقيقها وكأنها واجب ومطلب يجب ان تؤديه لمن تعرفهم وتتابعهم من خلال الوسائط الالكترونيه .
نعم لقد فرضت علينا وسائل التواصل سلوكات وممارسات افقدت كثير من الامور معناها الحقيقي , حتى بتنا مطية لهذه الممارسات المملة والغير واقعيه , والكل بات يدرك ذلك وغير راضي عما يحصل وللاسف رغم ذلك نمارسه .
فلنعط كل ذي حق حقه من الاطراء الذي يستحق , فلكل مقام مقال والا نصبح مزيفين في مشاعرنا واستجاباتنا ومجاملاتنا ونمارس دون قصد احدى شعب النفاق والكذب .
د. نزار شموط



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات