تعلم الأعمال المنزلية هي نقطة خلاف بين الأمهات وبناتهن؟


جراسا -

تصاعد شكاوى الأمهات من عدم مساعدة بناتهن بأعمال المنزل، ولا يتعاونّ حتى بترتيب غرفهن ومستلزماتهن الخاصة، معتمدات على والداتهن مما يثير غضبهن وتتوتر العلاقات بينهن.

وتؤكد الكثير من الأمهات، اللاتي تربين على مساعدة والداتهن في جميع الأعمال المنزلية بالماضي، أن بناتهن لا يبدين اهتماما كبيرا بتنظيم المنزل والقيام بهذه الأعمال التي تجهد الأمهات العاملات خاصة، وأصبحن يفضلن قضاء أوقاتهن بالدراسة وتصفح شاشات هواتفهن الذكية أو مشاهدة التلفزيون.

تتحدث المراهقة "ميسون حسين" بحماس أن أمها لم ترغمها يوما على القيام بالأعمال المنزلية، ولكنها تفرض عليها ترتيب غرفتها الخاصة وأغراضها الشخصية وهي معجبة جدا بوالدتها التي تعمل طبيبة أسنان وتهتم بالأمور المنزلية أيضا، وترغب كثيرا بتعلم فن الطبخ وبالأخص عمل الحلويات، لأجل المستقبل.

كما أن علاقتها بوالدتها جيدة جدا، وبإرادتها تساعد بأعمال المنزل وحتى أن أشقاءها الذكور يساهمون بترتيب المنزل، فمساهمة كافة أفراد الأسرة بإنجاز المهام المنزلية تضفي التوافق والهدوء على حياتهم وتؤدي لعلاقات أسرية لا يشوبها التوتر والمشاحنات.

وتؤكد ميسون للجزيرة نت أنه من الضروري تعلم كل المهام المنزلية، إضافة للتحصيل العلمي، وغيرها من الأمور التي تمارسها كالخروج مع صديقاتها في رحلات وزيارات والجلوس أمام الحاسوب وهاتفها الخاص.

وتعتبر إدارة أعمال المنزل من المهام الشاقة التي تتكفل بها الأمهات في الأسرة عامة. ومن الطبيعي أن تستعين الوالدات ببناتهن وأبنائهن أحيانا لأداء هذا الدور، وهذا ليس بالأمر المعيب أو كما يعتبره البعض بأنه نوع من أنواع الخضوع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات