هل فشلت الحكومة في استيراد لقاح كورونا ؟


جراسا -

خاص - طالعتنا وزارة الصحة اليوم وعبر وسائل الإعلام بطرح عطاء لشراء كميات من لقاح كورونا من خلال شركات خاصة ، الأمر الذي يطرح تساؤلات أبرزها هل فشلت الوزارة في تأمين كميات من اللقاح ، ما اضطرها للإستعانة بالقطاع الخاص ؟ وهل سيبقى اللقاح متوفرا بشكل مجاني ، أم أنه ستفرض رسوم عليه مقابل تلقيه ؟

وزير الصحة نذير عبيدات قال في تصريحات سابقة أنه لا يمكن للقطاع الخاص التدخل بالمطاعيم وطريقة جلبها ، معللا ذلك بأنه مسؤولية الدولة في حال الاوبئة، وقال في تلك التصريحات :"إذا دول غير قادرة على تحصيل لقاحات، كيف سيتمكن القطاع الخاص من ذلك".

لكن تصريحات مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة لـ"جراسا" غيرت المعادلة ، حيث قال :" أننا قررنا طرح العطاء لإتاحة المجال أمام القطاع الخاص في ظل وجود تنافسية بالأسواق العالمية ".

الهياجنة شدد على أن اللقاح سيبقى مجانا ، وأن توزيعه في حال وصوله عبر العطاء سيكون مقتصرا على مستشفيات ومراكز الصحة ولن يتم توزيعه على مستشفيات القطاع الخاص .

الحكومة وقعت اتفاقيات  مع "فايزر وشريكتها بيونتيك"  لشراء مليون جرعة من لقاح كوفيد-19 ، كما أعلن سابقا أن الأردن سيحصل على 511200 جرعة من لقاح أسترا زينيكا ، فأين هذه الكميات التفق عليها ؟ وهل يعني ذلك أن الحكومة ستسحب يدها من توريد اللقاح وترمي الكرة برمى القطاع الخاص للأبد؟

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات