ويكيليكس وابليس والسلطة


أخيراً اتضحت الامور لدى صديقي ابو محمود حول ماهية السلطة الفلسطينية «بضم السين وليس بفتحها» وتبين انها سلطة منزوعة الدسم كسلطة دون مكوناتها الرئيسية من خيار وليمون وملح ورشة بقدونس وتأكد له ذلك بعد تصريحات رئيسها المنتهية صلاحيته وطنياً وقانونياً وثورياً.

وكان عباس قد هدد اكثر من مرة بانهاء الحكم الذاتي في الضفة الغربية اذا فشلت امريكا باقناع حليفها الكيان الصهيوني بوقف الاستيطان في الاراضي الفلسطينية وأقر بانه لا يوجد سلطة لدى السلطة ولن يقبل ان يكون رئيساً فخرياً في ظل الاحتلال الصهيوني للضفة الغربية “بدري عليك بدري.

عباس الذي ابدى استعداده للتنازل عن الثوابت والحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني في تصريحات سابقة وانهاء الصراع مقابل تسوية سلمية رغم كل تنازلاته هذه لم يحصل على شيء من الصهاينة مع انه كان يوهمنا بانه اخذ الكثير وانه رئيس فعلي لما يسمى سلطة فعلية حتى وصل به الامر الى اعتبار الاستيطان اكبر معضلة تواجهه كرئيس سلطة وهو بحاجة لوقفه مؤقتاً لكي يستمر في تلك المفاوضات الازلية التي كانت دائماً تسفر نتائجها عند كل مفصل منها عن تنازل جديد من حقوق الشعب الفلسطيني حتى وصلنا لمرحلة ضبابية لم نعد نعرف حدوداً لفلسطين ولا أي ملامح لشعبها.

صديقي ابو محمود يرى ان عباس الذي قد يكون وقع وكالة غير قابلة للعزل للصديقة العزيزة امريكا للتفاوض نيابة عنه مع الصهاينة او انها ربما اغتصبت منه هذا الحق بعد ان جردته من اسلحته.

ابو محمود السعيد جداً “بتجريد” عباس طالبه ان يدع الشعب الفلسطيني يمضي في خياره من اجل تحرير وطنه ذلك الخيار الذي يعطي للسلطة دسمها ونصح عباس ان لا يكون عدواً لابليس في العلانية وصديقاً له في السر فان ويكيليكس لابليس واعوانه بالمرصاد.



تعليقات القراء

ابن جلا
تحية - شكرا للكناتب ، رغم أني لم أجد ما يربط العنوان بالمقال و بأبو محمود - و ان كان لدي الكاتب و أي مدعي بالامكانية لتحرير فلسطين و الانتصار على اسرائيل ، فماذا ينتظرون ؟؟؟ هل من بامكانه محارية اسرائيل و الانتصار عليها تستطيع السلطة منعه ؟؟ أم أن المهم أن نكتب ، لدى الكاتب (و ابو محمود و المزايدون) جبهة طويلة تحيط بقطاع غزة و 47 كم شاطيء بحري ، يا ترى كم مترا حرر الكاتب و أبو محمود و المزايدين معه و كم جنديا من العدو قتلتم و كم موقعا دمرتم للعدو ، حيث لا سلطة تمنعكم - يكفي استخفافا بعقول الناس - ابن جلا
08-12-2010 12:05 AM
ابن جلا
تحية - شكرا للكاتب ، رغم أني لم أجد ما يربط العنوان بالمقال و بأبو محمود - و ان كان لدي الكاتب و أي مدعي بالإمكانية لتحرير فلسطين و الانتصار على اسرائيل ، فماذا ينتظرون ؟؟؟ هل من بإمكانه محاربة اسرائيل و الانتصار عليها تستطيع السلطة منعه ؟؟ أم أن المهم أن نكتب ، لدى الكاتب (و ابو محمود و المزايدون) جبهة طويلة تحيط بقطاع غزة و 47 كم شاطئ بحري ، يا ترى كم مترا حرر الكاتب و أبو محمود و المزايدين معه و كم جنديا من العدو قتلتم و كم موقعا دمرتم للعدو ، حيث لا سلطة تمنعكم - يكفي استخفافا بعقول الناس - ابن جلا
08-12-2010 12:08 AM
ابن فلسطين
اذا (يا ابن جلا ) وفي رأيك -أن نتنازل أكثر- ولأن قطاع غزة محاصر من العرب أكثر مما هو محاصر من الصهاينة - ولأن كل المخططات أسفرت عن تصفية القضية الفلسطينية - بهذا الشكل الهزيل من السلطة التي ترتمي في احضان الصهاينة جهارا نهارا- .......... أن ننسى التضحيات التي قدمها أبناء شعبنا.. ودم الشهداء.. فقط لأن الطغمة والوصوليين والمتسلقين الذي لم يكن لهم أي شأن يذكر في بيروت وفي مسار القضية .. أحاطت بالقضية .. أن ننحني ونتوقف وننسى كل ذلك
ونرتمي في أحضان الصهاينة.. وأن نتخلى عن الثوابت
هل ذلك هو رأيك.. 1
08-12-2010 09:25 AM
أم حلا
أشكرك أبو شجاع على ما جاء في مقالتك ، فالرئيس عباس فعلاً انتهت صلاحيته من زمان
وأقول لابن جلا ...الذي احتد على ما كتبت ...هاهم رؤساء بيدهم زمام الشعب لا يملكون أن
يغيروا من الخريطة شيئاً ، بينما الكاتب لا يملك سوى قلمه الذي ينخز به جسد الضعيف
والمخاذل ليتحرك ويفعل شيئاً ...ومن قلبه يؤمن بأن للقضية رجالها الذين يؤمنون بها ..لا مثل
ذلك الرجل الذي قوض أركانها بخنوعه وطأطأة رأسه لكل رياح هبت عليها ...
تحيتي أبو شجاع ...وتحيتي لأبو محمود رجل الثوابت الذي لا يتغير . ..
08-12-2010 11:39 AM
الى إبن جلا
لقد كان ردك جليا وأؤكد لك بأن طلب التجنيس والمحاصصة عند الجيران ليست الحل , الحل أن نكون فلسطينيين ومع الشرفاء في غزة .
08-12-2010 12:21 PM
ابن الضفه فلسطين
اكيد انت يا كاتب قاعد في الدار وبدخن سيجاره مع فنجان قهوه وبتتامل وتكتب حتى يقولوا عنك كاتب وثوري يا ريت دورلك شغله ثانيه لان الكتابه عندنا في الضفه الغربيه ما بتطعمنا خبز احنا بحاجه لناس تدعمنا عشان نصمد عشان ما نيجي عندك يا كاتب ونصير نكتب ونحكي ونولول ويقوالوا با عو الوطن
08-12-2010 04:36 PM
ابن جلا الى 3 - 4 - 5
تحية – أخي ابن فلسطين – لم يطلب أحد منك التنازل ، و مخططات تصفية القضية الفلسطينية لم تتوقف، السلطة لا ترمي نفسها بأحضان الصهاينة ، و لم يطلب منك أحد ان تنسى التضحيات و دم الشهداء ، لم يطلب منك أحد أن تنحني و أن تخلى عن الثوابت ، المطلوب أن تستعد قولا بأمر الله و أعدوا لهم من قوة .... و أن تعد نفسك بالعقل و بالمنطق لتجابه عدوك لتنتزع حقك ، و هذا لا يأتي بالكلام و بالتصريحات ، بل بالعمل و التخطيط و إيجاد الأرضية الصلبة لمواجهة العدو و الانتصار عليه ، و ليكن ذلك بعد سنة أو عشرة ، و ليبقى الآهل متمسكين بالأرض بكل قوة ، أما ان نكون سببا في قتلهم و معاناتهم بلا طائل فهذا لا يستفيد منه سوى العدو ، و تفرقنا هي أحد مطالب و أهداف عدونا .
تحية - الأخت أم حلا – ان كان السيد عباس انتهت صلاحيته ، و كذلك المجلس التشريعي انتهت مدته القانونية ، لماذا لا تعودوا للانتخابات و ينتخب الشعب من يريد الرئيس و التشريعي – و ان كان (حسب رأيك) رؤساء بيدهم زمام الشعب لا يملكون أن يغيروا من الخريطة شيئا ، وهل الكاتب يستطيع تغيير شيء ، و لماذا لا نفكر بمعاناة مليون و نصف المليون إنسان لأجل أن تبقى مجموعة على الكرسي في القطاع و تفاوض لأجل عدد مقاعد في م ت ف – و هل تعتقدين بأن الشعب الفلسطيني ينتظر كلاما لا يقدم و لا يؤخر و لا يقول الحقيقة الناصعة – سيدتي – عندما تأتي الريح و العاصفة نحن بحاجة للانحناء و بعكسه سوف تدمرنا العاصفة ، من العقل و الحكمة استعمال العقل .

تحية -الى التعليق 5 – لم يأتي أحد على ذكر التجنيس و المحاصصة ، و الفلسطينيون الشرفاء موجودون في كل مكان و ليس في غزة فقط – أخي الكريم و بأسوأ الأحوال لو تجنس الفلسطيني بأي جنسية كانت (فما المانع أن يكون له كل الحقوق و عليه كل الواجبات) فان هذا لا يمنع و لا يحد من نضاله لآجل العودة و لأجل إعادة الأرض ، و جميع البلاد العربية تعمل لأجل هذه العودة و هي الهدف للجميع .
تحيتي للجميع - ابن جلا
08-12-2010 08:18 PM
ابن جلا
تحية - استدراك للفقرة الاولى من ردي رقم 7 الفقرة الاولى قوله تعالى ... و أعدوا لهم ما استطعتم من قوة ......
ابن جلا
08-12-2010 08:37 PM
رجل من اصل كنعاني
انا باقي في فلسطين ولن ارحل منها ساموت فيها ولن اموت الى فيها لان الموت فيها هي قمة الشرف انا لست بحاجه الى مساعدتكم لاني اعرف من انتم انتم تجلدون بعضكم وتكيدون لبعضكم سابقى في فلسطين لانها كرامتي وكرامة اولادي واحفادي في المستقبل يكفي ان اموت بجانب الاقصى واقول لصلاح الدين الايوبي نحن احفادك وها نحن بجانب الاقصى رافعين الرؤؤس وهاماتنا عاليه
08-12-2010 09:18 PM
yasmeen
عباس لعبه في يد الصهاينه والامريكان وانا سعيده متلك يا ابو محمود بتجريد عباس من كل اسلحته لعله يصحوا ويتنبه لما هو فيه الشعب الفلسطيني وبيني وبينك لا الصديق والعدو رح يسلم من ويكيليكس
09-12-2010 09:07 AM
من ابن الضفه الى ياسمين
وانا سعيده متلك يا ابو محمود سعيده بايش انت والله يكون بعون الشعب الفلسطيني
09-12-2010 12:09 PM
ارنوبي
لو تحكي شو ما تحكي ما رح حدا يسمع بتهيئلي خير الكلام ما قل ودل مثل مابتطلع الشمس بتغيب:-P
09-12-2010 07:04 PM
ابو كرم
يا ابن جلا ليش هل تحامل الي بكتب وبحكي الصح صار غلط اه نسيت
احنا في زمان الشقلبه شقلب وميز بين المقالات وبين سبيس تون
كنك امخربط اتبلش
10-12-2010 08:33 AM
ارنوبي
ابو اكرم ممكن كل شي في محلو طبيعي ما قصدي المسخرة بس خليتني اضحك علا سبيس تون
10-12-2010 02:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات