جرش .. إخلاء 100 وحدة سكنية في "سكن الاسر العفيفة"


جراسا -

خاص - عادت أزمة توزيع شقق "سكن الاسر العفيفة" في محافظات المملكة للظهور مجددا وعبر منصات التواصل الإجتماعي وذلك عقب قيام وزارة التنمية الإجتماعية بمباشرة استرداد العديد من الوحدات السكنية وإخلاء قاطنيها منها .

محافظة جرش فتحت باب الجدل في هذا الملف ، حيث حفلت منصات التواصل بالشكاوى من قبل الأسر القاطنة في وحدات سكن الاسر العفيفة.

مدير إدارة الأبنية في وزارة التنمية الإجتماعية علي عبدالحافظ أوضح لـ"جراسا" أن الفرق التابعة للوزارة  رصدت 12 وحدة سكنية مخالفة في السكن بجرش قام أصحابها بتأجيرها ، حيث عملت على اخلائها ، مضيفا في الوقت ذاته  أن أحد أصحاب هذه المساكن خالف التعليمات  من خلال تأجيره للمسكن الذي حصل عليه ، وهو مخالف للقانون والتعليمات الخاصة بهذا الشأن ، مؤكدا أنه وبعد اخلائه قام باقتحام الوحدة ، والسكن فيها ، ما اضطرنا للاستعانة بمحافظ جرش لاخلائه ، وعلى اثره قام صاحب السكن المخالف بإثارة الضجة عبر منصات التواصل ، لافتا في الوقت ذاته الى أن اللجنة المتخصصة بوزارة التنمية رصدت قرابة 100 وحدة سكنية مخالفة ، بإسكانات "سكن الاسر العفيفة" على مستوى محافظات المملكة ، وقامت الوزارة باسترداد 32 وحدة سكنية ، قام أصحابها بتأجيرها لآخرين .

نضع هذا الملف أمام الجهات المعنية ، مع المطالبة في ذات الوقت بضرورة إعادة النظر بأسس توزيع وحدات "سكن السر العفيفة"، وإيجاد آلية أفضل تضمن وصول هذه الشقق لمستحقيها.

وفي وقت لاحق اكدت مؤسسة الاسكان والتطوير لـ"جراسا"، ان المعلومات المشار اليها ان صحت، فهي تتحدث عن "سكن الاسر العفيفة" وليس سكن كريم لعيش الكريم، حيث انهما مبادرتان ملكيتان منفصلتان، احداها تحت اشراف وزارة التنمية والاخرى تحت اشراف مؤسسة الاسكان.



تعليقات القراء

يا حبذا لو يتم طرح الامور بمكيال واحد
نعم يجب اخلاء هذه المساكن لانها اعطيت لعائلات واشخاص بحاجه ماسة لها ومن اجل طبقه محددة اصابها من الفقر وسوء الحال ما اصابها .
08-02-2021 12:37 PM
زيدون كامل
و لنفرض ان من اجرها قام بذلك لانها بعيده عن مكان عمله و قام باستاجار شقة اخرى كبدل .
08-02-2021 01:10 PM
عمواسي مزيون ومكحلات عي نو
لا زم إخلاء كل سكن كريم ويتم توزيع الشقق على إلى ما عندو بيت مش عندو 4ابيوت وما خذها استثمار
08-02-2021 08:54 PM
رامي عبد الحميد دهمش
طالما بانه يدفع قسطها الشهري ما المشكله من تاجيرها علما بان الميزه الوحيده فيها بانها بدون دفع اولى وسعرها سعر اي شقه بالبلد من خلال البنوك
09-02-2021 10:20 AM
الصبري
بلد فاس..........
10-02-2021 07:57 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات