بـ35 قرشاً فقط اشتري كتاباً .. «مكتبة الأسرة» تنطلق السبت


جراسا -

بالتزامن مع احتفالية مئوية تأسيس الدولة الاردنية، تطلق وزارة الثقافة بعد غد السبت برعاية وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي البرنامج الوطني للقراءة / مكتبة الاسرة.

وقال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي ان البرنامج يشتمل على تطوير مكتبة الأسرة الأردنية، وإنشاء 12 مكتبة عامة، واطلاق جائزة القراءة، بالاضافة الى مؤشر القراءة الوطني.

وأضاف الطويسي ان البرنامج يشمل مجموعة من الإصدارات بمناسبة مئوية الدولة الأردنية في الدراسات الأردنية ، والتراث الأردني و العالمي، إضافة إلى إصدارات متنوعة في المعارف العامة، منوهاً الى انه سيتم بيع الكتب باسعار رمزية لا تتجاوز 7% من تكلفة الكتاب، بما يعادي 35 قرشاً.

ونوه الطويسي الى انه سيتم اطلاق مؤشر القراءة، لاجراء داراسات واستطلاعات حول مستوى القراءة لدى الاردنيين بمختلف اعمارهم، مشيراً الى ان هذا المؤشر يعتبر فريداً من نوعه في منطقة الشرق الاوسط، ومن شأنه المساهمة في تطوير الحياة الثقافية الاردنية.

وتابع الطويسي انه تم اختيار مدينة المفرق لاحتضان الفعالية الرئيسي لمشروع القراءة، تأكيداً على اهتماماً الوزارة بكافة المحافظات، لافتاً الى ان المفرق شكلت تاريخيا جسرا للتواصل بين حواضر البلاد العربية، وشكلت في الوقت نفسه جوهرة البادية الأردنية وحاضنة التنوع وقيم الأصالة، وظلت حارسة ومخلصة للتراث العربي النبيل.

واشار الى إن البرنامج الوطني للقراءة يأتي كجزء من مشروع تنموي وتنويري شامل في مختلف المعارف، لاستكمال مسيرة الدولة الاردنية التي تأسست منذ البدايات الأولى على المعرفة والعلم، ونجحت في تقديم أنموذج فريد في الحرية والتنمية والابتكار والإبداع الذي وضع بلدنا على محدودية إمكانياته وموارده في طليعة دول المنطقة، لكن رهانه ظل معتمدا على طاقة المبدعين وعقول الموهوبين من أبنائه.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات