اكثر من ثلثي الاردنيين دخلهم لا يغطي نفقاتهم الشهرية


جراسا -

أظهرت نتائج الباروميتر العربي في الأردن، أن نحو 40% من الأردنيين يعتبرون فيروس كورونا أهم تحدي يواجه الأردن، وهي نسبة مماثلة للذين يعتبرون الوضع الاقتصادي أهم تحدي.

واشارت النتائج الى ان 60% متخوفون من انتشار فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، حيث إنّ النساء الأردنيات أكثر تخوفا من أقرانهن الرجال".

كما أن نحو ثلثي الأردنيين قلقون من فقدان مصدر دخلهم السنة الحالية، حيث إنّ فئات الذين دخلهم لا يغطي نفقاتهم الشهرية 74%، والنساء 72%، وذوي التعليم الثانوي أو أقل 69% أكثر قلقا بشأن فقدان مصدر الدخل من أقرانهم الذين دخلهم يغطي نفقاتهم الشهرية 48% والرجال وذوي التعليم الجامعي 58% لكل منهما.

ووفق الاستطلاع الذي أقيم هاتفيا بسبب الوضع الوبائي في الأردن ما بين 14 – 24 أيلول/سبتمبر 2020، أن أغلبية ساحقة من الأردنيين بنسبة 91%، يقولون إنّهم اتبعوا إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

كما أن نحو نصف الأردنيين 45% يقولون إنّ العنف ضد المرأة ازداد، وأغلبية ساحقة يقولون إنّ أثر الجائحة على التعليم سلبي جدا أو سلبي 92%.



تعليقات القراء

كلام غير صحيح نحن نعيش في رفاهية وبحبوحة
اذا اراد اي انسان ان ياخذ معلومة عن الوضع المعيشي والاقتصادي لاي مواطن في اي دولة بالعالم ما عليه الا ان يرى كيف يعيش المسؤولين فيه اذ كانوا عايشين بقصور وفلل وطائرات خاصة وسيارات آخر موديل فارهة ورواتب خيالية بكون المواطن لتلك الدولة يعيش في رفاهية وبحبوحة لانه مستحيل يكون المسؤولين مهيصين والمواطن ما كل خردل .
01-02-2021 09:32 PM
منيرة
بدنا شغل ليصير في دخل
الله يفرجها
01-02-2021 11:31 PM
محمود جمال
لايكفي لشراء مستلزمات البيت من طعام
02-02-2021 12:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات