حكاية (أبو عمار) و علبة التوفي


ذات اجتماع حزبي في بداية التسعينات ؛ قدّم أحد الرفاق تقريره المالي للمسؤول المالي في الحزب اليساري ..وكان كل حزبٍ أردنيٍّ حينها نشيطاً في موضوع ( المفاتحة الحزبيّة ) ليضم أكبر عدد ممكن من الشعب إلى صفوفه ؛ خصوصاً وأن الأحزاب الأردنية خرجت من تحت الأرض و صارت ترقص تحت الشمس ..!!
المهم ..أثناء مراجعة المسؤول المالي في الحزب لتقرير الرفيق المالي عن مصروفاته ..صرخ المسؤول المالي صرخة جمهرت كل من كان موجوداً في المقر : شو هاد يا رفيق ..فيه كذب بهذا التقرير ..!! احمر لون الرفيق صاحب التقرير وقال : وين الكذب ..؟ قال المسؤول المالي وهو يخبط بيده على الطاولة كمن أمسك شيئاً كبيراً : إنت كاتب إنو معطيين ( أبو عمار ) علبة توفي ؛ كمفاتحة حزبية عشان تضموه للحزب بالتاريخ الفلاني ..و مكتوب أن ثمن علبة التوفي عشرة دنانير .. وهذا كذب ؛ لأنو أبو عمار كان بتونس بهذا التاريخ ..!! وهنا ..انفرجت أسارير الرفيق صاحب التقرير وقال للمسؤول الحزبي : وجع يخلع نيعك ..أبو عمار مش ياسر عرفات ؛ أبو عمار واحد من وجوه منطقتنا ..!! قال المسؤول المالي بصوت خفيض: إذا هيك ممكن ..!!
اقتربتُ من المسؤول المالي وقلت له : يا رفيق ..ليس مهماً أن يكون ياسر عرفات في تونس ..هل كان احتجاجك على ذلك ..؟ لماذا لم يكن احتجاجك على مفاتحة ياسر عرفات للانضمام للحزب ؛ هل هذا منطقي ..وكمان يا رفيق ؛ هل من المعقول أن يذهب رفيقنا إلى ياسر عرفات ويأخذ معه علبة توفي ..عن جد يا رفيق : وجع يخلع نيعك ..!! قال المسؤول الحزبي بنبرة حازمة : أنا ما دخلني ..أنا أقرأ ورق و بس ..!!
هنا لُبّ المشكلة في كثير من المسؤولين العرب : أنهم يقرأون ورقاً فقط ..ولا يمكن أن يقرأوا ما خلف الورق ..لذا ..أصبحنا أمّة ورقية ..من الممكن أن يتحوّل فيها عنترة بن شداد بجرّة قلم إلى ( تاجر خردة ) و يقبل برغيف سندويش فيه حبتا فلافل فقط و بدون شطّة ..!!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات