وصفات لتشقق الشفاه في الشتاء


جراسا -

التقشير مهم لصحة الشفاه لذا من الأفضل الالتزام بالعلاجات الطبيعية. يمكنك تجهيزها فى مطبخك يمكنك صنع مرطب شفاه مكون من زيت الشيا أو جوز الهند مع سكر طبيعي ناعم و يمكنك إضافة الزيوت الأساسية أو الفواكه والخضراوات المهروس

يمكنك صنع قناع مرطب من مطبخك هو عبارة عن عسل عضوي وزبدة الكاكاو وزيت الزيتون واخلطي هذه المكونات في عجينة رقيقة وضعيها على شفتيك قبل الذهاب إلى الفراش.

اليكي بعض النصائح:

- تأكدي من شرب الكثير من الماء يوميًا فهو يساعد على بقاء الجلد بصحة جيدة وترطيبه.

- يعد الهواء الجاف في منزلك ومكان عملك سببًا كبيرًا لجفاف الشفاه ، خاصة في فصل الشتاء. هناك أيضًا طرق لجعل الهواء أكثر رطوبة في منزلك عن طريق ترك باب الحمام مفتوحًا أثناء الاستحمام ، وشراء بعض النباتات المنزلية ، وترك أوعية من الماء على المناضد.

- خذي شريحة رقيقة من الخيار أو معجون الخيار وضعيه على شفتيك لمدة 5-10 دقائق. جربي هذا كجزء من روتين جمالك لأوقات الشتاء.

- هي مرطبات ممتازة مثل زيت جوز الهند وزيت بذور العنب وزيت شجرة الشاي وزيت النيم وزيت اللوز وزيت الجوجوبا يمكنك اختيار أي شكل آخر من أشكال الزيت الطبيعي وامزجى بضع قطرات منه مع ملعقة من زيت جوز الهند. امزجيها وضعيها بسخاء على شفتيك. ستلاحظ فرقًا في غضون يومين تقريبًا. وعلاج تشقق الشفاه ضعي الزيوت بانتظام لإبعاد مشكلة تشقق الشفاه بشكل دائم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات