الكشف عن أقوى العلامات التجارية في العالم


جراسا -

نشرت شركة "براند فاينانس" الاستشارية المستقلة تصنيفًا سنويًا لأهم العلامات التجارية في العالم. وبحسب موقع "4 بي دي آ"، احتلت شركة "آبل" المركز الأول لأول مرة منذ عام 2016، تاركة وراءها عمالقة التكنولوجيا الآخرين، وفقًا للبيانات المقدمة.

و تبلغ القيمة السوقية لشركة "آبل" (Apple)، الآن، حوالي 263.4 مليار دولار، بزيادة قدرها 87% مقارنة بالعام الماضي. وسمح هذا لشركة "تيم كوك" Tim Cook بالارتقاء من المركز الثالث إلى الأول في تصنيفات "غوغل" و"أمازون".

في المرتبة الرابعة جاءت مايكروسوفت، التي قدرت قيمتها بـ 140.4 مليار دولار، والمركز الخامس بقي لشركة "سامسونغ" 102.6 مليار دولار.

العلامة التجارية الأسرع نموًا هي شركة تصنيع السيارات الكهربائية "تيسلا". حيث تقدر قيمة شركة إلون ماسك بحوالي 32 مليار دولار وتحتل المركز 42 في الترتيب، حيث ارتفعت من المرتبة 147 وزادت قيمتها بنسبة 158%.

كما أظهر موقع JD.com الصيني نموًا مثيرًا للإعجاب، حيث ارتفع من المركز 142 إلى المركز 68.

ومن المثير للاهتمام، وفقًا لـ "مؤشر قوة العلامة التجارية" (BSI)، أن "ويتشات" WeChat الصينية (95.4 نقطة) أصبحت في الصدارة، متجاوزة المتصدر العام الماضي "فيراري" (93.9 نقطة). في الوقت نفسه، احتل بنك "سبيربنك" الروسي Sberbank المركز الثالث في هذا التصنيف (92 ​​نقطة).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات