الزام النائب بالتفرغ لمنع "تضارب المصالح"!


جراسا -

خاص - بعد الانتكاسات المتتالية واستمرار انعدام ثقة الشارع الاردني، بمجلس النواب، بات من الضروري اجراء تعديل على القوانين، بما يضمن رفع مستوى العمل النيابي بعيدا عن الاهداف الشخصية والمصالح الذاتية.

المراقب للمشهد العام حول اعمال مجلس النواب منذ انعقاد الجلسات الرقابية، يجد ان الاطراء السياسي قد تسيد ملامح اداء المجلس، وبما اننا نتحدث عن تشريعات تمس الحياة العامة بكافة أوجهها، فإنه لا بد من أن يجهد النواب في إقرار قوانين، سواء تلك المتعلقة بالجانب الاقتصادي، أو السياسي، التي من شأنها دفع العجلة للامام.

ما يعيق العمل البرلماني، يحتاج الى تشريع وتعديل قوانين جديدة، لمنع تضارب المصالح تحت قبة البرلمان، والتفرغ للعمل النيابي، لضمان عدم تعارض دوره الرقابي على الوزارات والجهات التي يفترض به مراقبتها،  فمن غير المعقول ان يستطيع نائب ان يفصل بين دوره التشريعي وعمله الخاص او التجاري.

ما نود تسليط الضوء عليه هو الوصول الى منظومة عمل تتميز باستقلالية القرار وشفافيته، فلا يصح أن يراقب النائب على الوزير في الصباح، ويكون مستجدياً له في المساء بحثاً عن مصالحه الخاصة.

وحتى لا تكون العضوية في البرلمان إداة لتحقيق النائب مكاسب مادية أو وظيفية، فنحن بحاجة الى تعديل جديد على القوانين الناظمة، تلزم عضوية مجلس النواب بالتفرغ للعمل النيابي اسوة بالوزراء، وذلك حتى يستطيع النواب تحمل الأمانة التي حملوها على أكتافهم، عندما بحثوا عن أصوات مواطنين من أجل الوصول الى قبة البرلمان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات