ديزني تمنع مجموعة من أفلاهما لأطفال دون السابعة .. اعرف السبب


جراسا -

تأثرت أجيال كثيرة من الأطفال بحكايات وأفلام ديزني الشيقة برسوماتها المتحركة الجذابة وشخصياتها المتنوعة، ومن بين الشخصيات المميزة لدى الأطفال هو بطل فيلم Peter Pan، لكن يبدو أن قرارات جديدة من شركة ديزنى لن تسمح لجميع الأطفال بمشاهدة هذا الفيلم.

ويقول تقرير صحفي إن مدراء ديزني منعوا أي شخص دون سن السابعة من مشاهدة فيلم الرسوم المتحركة الكلاسيكي "بيتر بان" لعام 1953، بسبب مخاوف من أنه يصور القوالب النمطية العرقية.

كما تم إزالة ثلاثة مفضلات عائلية أخرى (The Aristocats) و (Swiss Family Robinson) من حسابات الأطفال بسبب خرق "إرشادات المحتوى" التي تم وضعها مؤخرًا.

ويضيف التقرير، "أصيب الآباء بالذهول بعد محاولتهم مشاهدة الأفلام على خدمة ديزني المدفوعة"، حيث قال أحدهم: "أردت أن أشاهد بيتر بان مع ابنتي، لكني لم أجدها في أي مكان، ثم أدركت أنه تمت إزالته من حسابات الأطفال.

ويبدو أن السبب الرئيسي وراء حظر فيلم "بيتر بان"، هو أنه يضم قبيلة أمريكية أصلية يشار إلى أعضاؤها باسم "الهنود الحمر"، وفي الوقت نفسه، فإن فيلم The Aristocats، عام 1970، لديه شخصية قطة سيامية تسمى Shun Gon، والتي وصفت عيونها المائلة وأسنانها البارزة بأنها صورة كاريكاتورية لشعوب شرق آسيا.

كما تعرضت عائلة روبنسون السويسرية، التي تم إنتاجها عام 1960، لانتقادات بسبب قراصنة "وجهها أصفر" و"الوجه البني"، وتم اتخاذ قرار حظر الأفلام من حسابات الأطفال من قبل مجموعة من الخبراء الذين تم إحضارهم لتقييم ما إذا كان المحتوى "يمثل جماهير عالمية".

بينما تظل الأفلام متاحة على حسابات البالغين، فإنها تأتي مع إخلاء مسؤولية تقول: "يتضمن هذا البرنامج صورًا سلبية أو إساءة معاملة الأشخاص أو الثقافات، كانت هذه القوالب النمطية خاطئة آنذاك وهي خاطئة الآن"، وتضيف "بدلاً من إزالة هذا المحتوى، نريد الاعتراف بتأثيره الضار والتعلم منه وإثارة محادثة لخلق مستقبل أكثر شمولاً معًا".



تعليقات القراء

بيقول المثل
لو عرف السبب .. لبطل العجب
26-01-2021 01:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات