طبيب فتاة مستشفى الجامعة: اية فتحت عينيها


جراسا -

صدام المشاقبة و تصوير امير خليفة - أثارت حادثة دخول الفتاة اية مستشفى الجامعة الاردنية، إثر تعرضها للضرب على يد شقيقيها استياءً شديداً في الشارع الأردني، تجسد في منشورات غاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومطالبات بتعديلات قانونية، للحد من ظاهرة العنف الاسري.

الشارع الاردني بانتظار خروج الفتاة من الغيبوبة، لتتمكن من رواية ما حدث معها، والاجابة على الاسئلة الكثيرة التي يطرحها الشارع الاردني، خاصة بعد استقرار حالتها الصحية، وتمكنها من فتح عينيها.

"جراسا" بدورها تابعت قضية الفتاة اية ذات 21 عاماً، والتي دخلت الى مستشفى الجامعة الاردنية بتاريخ 24 ديسمبر الماضي، بعد ان تناوب شقيقا الفتاة على ضربها بشكل مبرح بواسطة "بربيش غاز"،  بالاضافة  إلى ضربها بأداة حادة، وحجزها في الحمام فاقدة للوعي لمدة تجاوزت 24 ساعة.

وللوقوف على اخر مستجدات وضع الفتاة الصحي، اجرت "جراسا" مقابلة صباح اليوم الثلاثاء مع اخصائي جراحة الدماغ والأعصاب الدكتور طارق كنعان، وهو الطبيب المشرف على حالة فتاة مستشفى الجامعة الاردنية.

وقال الطبيب كنعان أن الفتاة وصلت الى المستشفى بحالة اغماء تام، وتبين ان لديها تورما بالدماغ، مع نزيف فوق الدماغ وتحت الجافية، بالاضافة الى عدة اصابات اخرى في مناطق مختلفة من جسمها،  اهمها اصابة في منطقة الرئتين، لافتاً الى انه تم اجراء لها عملية جراحية، لتفريغ النزيف، ورفع الضغط عن الدماغ، بالاضافة الى ارجاع العظم الى مكانه الطبيعي..

وأضاف كنعان ان الفتاة ابدت تحسناً بسيطاً، ولكنها ما زالت في غيبوبة، بالعناية المركزة، منوهاً الى انها خلال الايام الماضية طرأ عليها بعض التحسن، بفتح عينيها، موضحاً أن ذلك لا يعني بأن الفتاة أصبحت مدركة لما حولها، أو أنها خرجت تماما من الغيبوبة.

وحول وضعها الصحي الحالي، أشار كنعان انه تم الاستغناء عن كثير من الوظائف لجهاز التفسي الاصطناعي، ولكنها ما زالت معتمدة اعتمادا بسيطا على الجهاز التنفسي، معرباً عن امله ان يتم التخلي عن الجهاز التنفسي الاصطناعي بشكل كامل خلال الايام القادمة.

وبيين كنعان ان مستوى الوعي لدى الفتاة ما زال متدنيا، ومتمنياً ان تستطيع الفتاة الخروج من الغيبوبة، وتتمكن من التعافي دون وجود ضعف عصبي او عاهة.




تعليقات القراء

وين ام فتاه
الله ينتقم من الظالم وين ام الفتاه
26-01-2021 08:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات