المسلماني : يدعو الحكومة للمساعدة بتخفيض فحص الكورونا pcr


جراسا -

طالب النائب السابق امجد المسلماني الحكومة بضرورة المساعدة بتخفيض رسوم فحص كورونا PCR للقادمين للمملكه

وقال المسلماني ان أسعار فحص الـPCR مرتفعة مقارنة بدول الجوار، ما يستدعي تدخلا حكوميا لتشجيع المسافرين للقدوم إلى المملكة حيث تشكل كلفة هذا الفحص عبء مالي إضافي على القادمين وأصبح يدخل ضمن معايير اختيار الوجهه للمسافر.

واشار المسلماني الى أن كلفة الفحص في مطار الملكة علياء الدولي تبلغ حوالي 40 دولارا (28 دينارا)، في حين تقدّر بحوالي 30 دولارا (20 دينارا تقريبا) في دول الجوار مثل شرم الشيخ او تركيا وهو ما يجعله الاعلى كلفة بين هذه الدول .

وشدد المسلماني على ان يتم السماح بإجراء الفحوصات في أكثر من مختبر، ما سيخلق منافسة ويهبط بسعر الفحص.

وأوضح مسلماني أن تحميل كلف الفحص على سعر التذكرة مرهق لشركات الطيران، ولا يشجع على السياحة، التي يجب أن نشجعها بعد موسم 2020 الذي اجتاحت فيه كورونا مختلف القطاعات وعلى رأسها السياحة والطيران وان الاستعداد لمرحلة التعافي من آثار كورونا على قطاع السياحه يوجب دراسة كلف السياحه بشكل عام وفحوص كورونا بشكل خاص فلا احد يعلم تحديدا متى يسمح بالسفر دون أن يجرى هذا الفحص فبرغم بدء توفير اللقاح الا ان ذلك يجري بشكل موازي مع إجراء هذه الفحوص مما يشير الى الاستمرار بإجراء هذه الفحوص حتى تنتهي هذه الجائحه.

وأعرب المسلماني عن استعداده لمساعدة الحكومة الكريمه لتقديم عرض لاجراء هذه الفحوص بنصف السعر من خلال مختبرات اردنيه معروفه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات