تحديد السقف المالي لتعاقد الأندية مع اللاعبين والأجهزة الفنية


جراسا -

حدد اتحاد كرة القدم، سقفا ماليا مقداره 300 ألف دينار، لتعاقد كل ناد في دوري المحترفين مع الجهاز الفني واللاعبين للفريق الأول خلال الموسم المقبل، الذي تنطلق منافساته اعتبارا من 23 شباط/فبراير المقبل.

وقالت الأمينة العامة للاتحاد، سمر نصار ، إن "سقف التعاقدات بقيمة 300 ألف دينار وهو أكثر من الإيرادات الثابتة للأندية لكن الاتحاد راعى التعاقدات الممتدة لنهاية الموسم 2021".

ويقول الاتحاد، إن تعاقدات الأندية مع المحترفين الأجانب خلال السنوات الخمس الأخيرة ارتفعت كثيرا، ما أدى إلى "ازدياد معدل الرواتب للاعبين والمدربين، وكثرة تغيير الأجهزة الفنية، في وقت انخفضت فيه إيرادات الأندية"، وذلك استنادا إلى دراسة أعدها الاتحاد.

وتتضمن الدراسة التي أعدها الإتحاد، الاستراتيجية التي تطبق من خلالها سلسلة من التعليمات والضوابط، بشكل تدريجي، لـ "تحقيق الاستقرار والتوازن المالي لجميع الأندية، من خلال خفض معدلات الإنفاق، وتقليص حجم الديون المتراكمة بحلول العام 2024".

وكان الاتحاد، خفض عدد اللاعبين المسجلين في الفريق الأول لدى أندية المحترفين من 30 لاعبا إلى 25، وهو "ما يساعد الأندية على توفير 300 ألف دينار، ويعطي فرصة للاعبين البدلاء للمشاركة أكثر" في البطولات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات