اتفاقية للتطوير الرقمي والابتكار بين مؤسسة أورانج والوكالة الألمانية


جراسا -

وقعت مؤسسةأورانجالأردن للأعمال الخيرية اتفاقية شراكة معالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في الأردن من خلال مشروع التدريب والتعليم المهني والتقني والتعليم العالي الموجّه نحو سوق العمل (MOVE-HET) لإطلاق ودعم مركز أورانجللتطوير الرقمي والابتكار(ODC) Orange Digital Center.

يشمل المركز مجموعة متكاملة من البرامج المجانية تتضمن مدرسة البرمجة،ومختبرات التصنيعالرقمية ضمن شبكة عالمية تابعة لمؤسسة أورانج للأعمال الخيريةتضم 129 مختبراًتضامنياً للتصنيع الرقمي، وبرنامج تسريع نمو الشركات الناشئةOrange Fab، بالإضافة إلى Orange Ventures Africaالصندوق الاستثماري لتمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وإفريقيا.

يسعى المركز الذي سيتخذمقراً له في العاصمة عمّانلتعزيز إمكانية تشغيل الشباب وأصحاب الأفكار المبتكرة وإعدادهم للوظائف وإطلاق المشاريع عبر التدريب والتعليم، كما سيتواجد في مناطق أخرى داخل الجامعات الشريكة من خلال الأندية التابعة للمركزODC Clubs.

وستتعاون المؤسسة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي مع مختلف الجهات الفاعلة في منظومة ريادة الأعمال للمساهمة في تعزيز الشمول الرقمي والحدمن البطالة بين الشباب.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار شراكة مجموعة أورانج العالمية والوكالة الألمانية للتعاون الدوليGIZبمساهمة مالية مشتركة تزيد على 30 مليون يورو، وذلك بتكليف من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنميةBMZ، لتعزيز فرص الشباب في سوق العمل ودعم ريادة الأعمال والابتكار الرقمي في 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
ومن المقرر إطلاق مركز أورانجللتطوير الرقمي والابتكار في الأردنوالمغرب والكاميرون وإثيوبيا ومالي ومدغشقر وسيراليون وساحل العاج ومصر وبوركينا فاسو وغينيا وليبيريا، وذلك بعد أن تم إطلاقه في تونس والسنغال.

نبذة عن Orangeالأردن
تعتبر Orangeالأردن مزود رائد لباقةمن خدمات اتصالات، كالاتصال الثابت، والخلوي، والانترنت والبيانات، لتلبية احتياجات قاعدة زبائنها زبائنها المتنامية من الشركات والأفراد التي تصل إلى 5 ملايين شخص في جميع أنحاء المملكة.

تضمّ عائلة Orange في المملكة أكثر من 1600 موظف، بالإضافة إلى شركاء يكرسون جهودهم لقيادة الشركة إلى أعلى مستويات التميز.

وتعتبر الشركة، أيضاً، مزود أقوى انترنت عبر بنيتها التحتية المتطورة التي تخدم من خلالها زبائنها لخدمات الهاتف المحمول، والمنزل، والأعمال. بينما تستمرOrange الأردن في الاستثمار في شبكات ADSL والفايبر، لا تزال المزود الوحيد لتقنية الجيل الرابع (4G+) وتخدم أكبر شبكة عملاء في سوق الفايبر المحلي.

تعتبر Orange الأردن إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orangeالتي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، بل أيضاً للشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS) لخدمات الأعمال، التي تزود من خلالها مجموعة شاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات العالمية.

تركز استراتيجية الشركة المستدامة للمسؤولية الاجتماعية على تمكين الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في ثلاثة مجالات رئيسية: الشمول الرقمي والتعليم الرقمي وريادة الأعمال، من خلال برامجها الرئيسية، المتمثلة في: المراكز الرقمية المجتمعية ، والبرنامج الموجّهلتسـريع نمـو الشـركات الناشـئة(BIG) ، وأكاديمية Orange للبرمجة، والمنح الدراسية الجامعية للطلاب المتخصصين في المجالات التكنولوجية، ومختبرات الابتكار في الجامعات، وبرنامج الشمول الرقمي “قدراتنا مختلفة، لكن إمكانياتنا أكيدة".

أعلنت المجموعة في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2019 عن خطتها الاستراتيجية للأعوام الخمسة القادمة، بعنوان " Engage 2025" التي تهدف إلى إعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات، وتسريع نمو أهم منتجاتها، والتركيز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار وبناء مستقبل الشركة.لذا، تمثل هذه الاستراتيجية خطة عمل واضحة والتزام محلي جادّ نابع من مسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، حيث ستتبنّى من خلالها تعزيز نموذج أعمال مسؤول يتمحور حول موظفيها وزبائنها والمجتمع ككل.

وتعكس الخطة التزام المجموعة وكافة الشركات التابعة لها بالتصدي لمشكلة التغير المناخي من خلال السعي لمعادلة أثر الانبعاث الكربوني أو ما يعرف بالحياد الكريوني بحلول العام 2040 .

لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

نبذة عن Orange
تعتبر Orange Groupأحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 42 مليار يورو وبعدد موظفين يصل الى 143,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول/سبتمبر 2020 ، بما فيهم 83,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل الى 257 مليون زبون حتى 30 أيلول/سبتمبر 2020، بما فيها 212 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و 21 مليون مستخدم لخدمات الانترنت الثابت، عريض النطاق. وتتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسية حول العالم تحت العلامة التجارية Business Services Orangeلخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة “Engage 2025”المنبثقة من التزامهابمسؤوليتهاالاجتماعيةوالبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة إعادةهيكلةنموذجأعمال Orange كمشغّلللخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول ويقدم ظروف عمل جاذبة، ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN
ولمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: https://oran.ge/www.orange.com أو www.orange-business.com

معلومات عن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ):
الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) هي مؤسسة اتحادية تمارس أنشطتها حول العالم. تقوم الوكالة بدعم جهودالحكومة الألمانية في مجالات التعاون الدولي لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير التعليم على المستوى الدولي. ومن خلال عملها، تقدم الوكالةالمساعدة للشعوب والمجتمعات من أجل تحديد ملامح مستقبلها وتحسين الظروف المعيشية فيها.
www.giz.de/en

أنشأت الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) برنامج develoPPP.de لتعزيز مشاركة القطاع الخاصّ بهدف الوصول إلى التوافق والتكامل بين فرص الأعمال ومبادرات سياسات التنمية. تحقيقا لهذه الغاية، تقدم الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) الدعم المالي والتقني للشركات التي ترغب – أو التي بدأت بالفعل - في القيام بأعمال وأنشطة تجارية في الدول النامية والدول الناشئة. وتُعد الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) أحد الشريكين الرسميين اللذين ينفذان البرنامج نيابة عن BMZ
www.developpp.de



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات