الى العايد .. العمل الصحفي لا ينتهي الساعة السادسة!


جراسا -

خاص - يواجه الاعلام في الاردن، العديد من العقبات، التي تؤثر على عمله، خاصة من بدء جائحة فيروس كورونا، التي قيّدت الحصول على المعلومات التي يحتاجها الصحفي، وقلّصت مساحة حرية التعبير.

بعد المعاناة اليومية التي يتعرض لها الصحفي، بسبب عدم تعاون بعض الناطقين الحكوميين، قررت الحكومة اخيراً، ان تخطو خطوة الى الامام، متجهة الى وسائل الاعلام، حيث أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد، عن تخصيص خطّ ساخن لتلقّي استفسارات الإعلاميين عبر الهاتف وتطبيق "واتساب"، موضحاً أن هذه الخدمة ستكون متاحة من الساعة التاسعة صباحاً وحتّى السادسة مساءً.

تخصيص خط ساخن خطوة جيدة لكن يبدو أنه غاب عن ذهن الحكومة بأن العمل الصحفي غير مقرون بوقت محدد ولا يتوقف فالاحداث والأخبار متواردة على مدار الساعة فقيام الحكومة بتحديد وقت معين للتواصل يعتبر شكلا جديدا من اشكال التقييد على السلطة الرابعة.

المطلوب من الحكومة المزيد من التعاون مع الصحفيين، وتمكينهم من الحصول على المعلومة الدقيقة باي وقت، وايصالها الى المواطنين، خدمة للحقيقة والمصلحة العامة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات