متى يتم تغيير زيت محرك المركبة؟


جراسا -

تتلخص مهمة الزيت، في حماية كل جزء داخل محرك المركبة، وضمان عمله بكفاءة عالية، فمتى يتم تغيير زيت محرك المركبة؟

ولتغيير زيت محرك المركبة هناك إرشادات لابد من معرفتها أهمها التعرف على الوقت الذي يلزم به تغيير زيت المحرك، وما يؤثر على الزيت ويؤدي به لنهاية صلاحيته.

أهمية الزيت

أهمية زيت التشحيم للمركبة، هو توفير انطلاقة أفضل للمحرك، ويساعد على عمله بالكفاءة المطلوبة في حالات الطقس البارد، التي تصل حتى سالب 40 درجة، مع قدرته على مساعدة المحرك والتدفق في حالات الطقس مرتفعة الحرارة، دون أن يتعرض للأكسدة، واختيار الزيت المناسب للسيارة، يسهم في التقليل من الانبعاثات الضارة من المحرك، وفق موقع "كار أند درايفر".

موعد تغيير الزيت
يتوقف تحديد المرحلة التي يلزم بها تغيير زيت المركبة على عدة عوامل، وأول وأسهل طريقة لتحديد ذلك تكون بالرجوع للكتيب الخاص بالسيارة، الذي يتحدد به الموعد المناسب الذي يلزم به تغيير زيت المركبة.

وذكر موقع "كار أند درايفر"، أن وتيرة تغيير زيت المركبة، يختلف من ماركة لأخرى، غير أنه في الغالب، وفقا للعديد من المركبات التي خضعت لاختبار خبراء الموقع، يتم تغيير الزيت في المرحلة التي تكون بها السيارة قد قطعت ما يتراوح بين 6 آلاف و16 ألف ميل.

وفي حالات نادرة يعجز بها مالك المركبة عن الحصول على معلومة تتعلق بوقت تغييره لزيت السيارة، نصح الموقع بالقيام بذلك خلال مرحلة متوسطة وآمنة، تكون بها المركبة قطعت ما يتراوح بين 7500 و10 آلاف ميل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات